100
ابحث في:

خيارات الدخول

القراءة الليلية
الإستماع إلى الصفحة
ترجم
إعادة تعيين الإعدادات إعادة تعيين

المؤتمر الدولي للتعليم العام

نبذة عن المؤتمر

يستضيف قسم الدراسات العامة في كليات التقنية العليا المؤتمر الدولي للتعليم العام في نسخته الافتراضية التي ستعقد يوم الخميس الموافق 5  اكتوبر 2022 بكلية دبي للطالبات، تحت عنوان “الممارسة وطرق التدريس في التعليم العام”.

في عالم اليوم الافتراضي المفعم بأنشطة التواصل، يلعب التعليم العام دوراً حيوياً في تزويد الطلبة بطائفة واسعة من الفرص لتطوير قدراتهم على التفكير النقدي والإبداعي. وهذا بدوره يعزز تنمية العقلية المبتكرة، مما يثري فهم الطلبة للسياقات الاجتماعية والثقافية الأوسع نطاقاً التي يعيشون ويعملون فيها. وبالتالي، يزود تخصص التعليم العام الطلبة بالمعارف الواسعة والعميقة التي يحتاجون إليها – من تنمية المهارات الرياضية إلى زيادة الوعي بقضايا الاستدامة وتحسين مهارات الاتصال.

وترحب اللجنة المنظمة للمؤتمر للعلماء والباحثين والمعلمين في قطاع التعليم العالي من مختلف أنحاء العالم وتوجه لهم دعوة مجانية للمشاركة في المؤتمر الافتراضي لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات والتقنيات في مجال التعليم، وطرائق التدريس وسبل تحسينها، والمساعي البحثية الحالية، وكيفية تحقيق المستوى الأمثل لتعليم الطلبة وتعزيز مشاركتهم في بيئة شاملة وتعاونية تعزز تقاسم المعرفة وتبادل الخبرات، فضلاً عن تيسير بناء شبكات التواصل والصداقة. وترحب اللجنة بالمعلمين والباحثين من مختلف التخصصات الأكاديمية في مجال التعليم العام للحضور ومشاركة رؤاهم وتجاربهم وخبراتهم لضمان إجراء مناقشات ثرية ومثمرة.

ويوجه المؤتمر الدعوة إلى المعلمين والباحثين لمشاركة أفضل الممارسات في التدريس داخل الفصول الدراسية، فضلاً عن نتائج البحوث المعنية بالقضايا التربوية والتعليمية التي تدعم نمو وتطوير جودة التعليم العام من خلال تناول الموضوعات التالية التي تشمل على سبيل المثال لا الحصر:

  • أفضل الممارسات في الفصول الدراسية
  • البحوث والمناهج والتطوير
  • دمج المهارات الوظيفية في التعليم العام
  • توجهات التعليم العام ما بعد جائحة كوفيد-19
  • التعليم والتعلم
  • دمج أهداف التنمية المستدامة في التعليم العام

المعلمون والباحثون المهتمون مدعوون إلى تقديم ملخصات أوراقهم العلمية، والتي سيتم تقييمها وعرض أفضلها ضمن برنامج المؤتمر. ولدى الإعلان عن الملخصات المقبولة، يتعين على المعلمين والباحثين أصحاب الملخصات المقبولة تقديم أوراقهم العلمية بصيغتها النهائية للعرض في المؤتمر، وفقًا للأحكام والشروط المبينة في هذا الموقع.

تواريخ مهمة

  • الموعد النهائي لتقديم الملخصات: 14 أغسطس 2022
  • تاريخ الإشعار بقبول الملخصات: 01 سبتمبر 2022
  • الموعد النهائي لتقديم الأوراق: 30 أكتوبر 2022
  • تاريخ المؤتمر:5 أكتوبر 2022

يُعقد المؤتمر في 5 أكتوبر 2022، ويجب تقديم الأوراق في موعد لا يتجاوز 30 أكتوبر 2022 ليتم إرسالها للنشر في إحدى مجلات سكوبس (SCOPUS).

لمزيد من المعلومات يرجى إرسال بريد إلكتروني إلى: HCT_GSConference@hct.ac.ae