100
ابحث في:

خيارات الدخول

القراءة الليلية
الإستماع إلى الصفحة
ترجم
إعادة تعيين الإعدادات إعادة تعيين

المشورة الإلكترونية

الاستشارات السابقة

تاريخ النشر :2023-11-30 - تاريخ الإغلاق :2024-03-30

موضوع المشورة:

قامت كليات التقنية العليا باطلاق استبيات خاص بقياس وعي الطلبة باللوائح والقوانين المتعلقة بالسلوك الطلابي عامة، والتعامل المسؤول مع وسائل التواصل الاجتماعي خاصة.

 

الهدف من المشورة:

تهدف كليات التقنية العليا من إطلاق هذه المشورة إلى قياس وعي الطلبة باللوائح والقوانين المتعلقة بالسلوك الطلابي عامة مع الاشارة الى قياس مدى وعيهم ب "ميثاق الطالب"، وكذلك معرفة مدى وعيهم بالتعامل المسؤول مع وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك لاتخاذ أية إجراءات تصحيحية لزيادة الوعي عبر  وسائل الاتصال الداخلية والخارجية اذا دعت الحاجة، وضمان إلمام الفئة المستهدفة بالقوانين الداخلية وقوانين دولة الإمارات المتعلقة بالجرائم الالكترونية.

 

اتخاذ القرار الإلكتروني:

سيتم فتح باب المشاركة في المشورة للطلبة من نوفمبر 2023 وحتى مارس 2024، ومن ثم سيقوم قسم الاتصال الحكومي في كليات التقنية العليا بتحليل نتائج المشورة وإعداد خطة تسويقية باستخدام طرق التوعية المختلفة من عقد ورش عمل، و اطلاق مبادرات توعوية، واستخدام قنوات التواصل الداخلية أو الخارجية حسب نتائج المشورة.

تحميل ملف النتائج

تاريخ النشر :2023-11-06 - تاريخ الإغلاق :2023-11-07


موضوع المشورة: 

رضا المتابعين عن التغطيات الاعلامية لاحتفالات تخريج 2023

قامت كليات التقنية العليا بإطلاق مشورة بهدف تقييم التغطيات الإعلامية الخاصة باحتفالات التخريج لدفعة2023  من خلال  الوقوف على آراء متابعي حسابات الكليات عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول التغطيات الإعلامية عبر وسائل الإعلام المختلفة سواء تغطيات الاعلام التقليدي أو الاعلام الرقمي، بما يدعم التطوير المستمر.

الهدف من المشورة:

تهدف كليات التقنية العليا من هذه المشورة الى قياس رضا متابعيها وفئتها المستهدفة عن التغطيات الاعلامية، وذلك للاستفادة من آراءهم في صياغة الحملات الإعلامية المستقبلية، وقياس أثر الجهود المبذولة من قبل قسم الاتصال في رضا وزيادة تفاعل المتابعين.

 

نص المشورة الأولى:

ما هو تقييمك للحملة الاعلامية لحفلات التخريج عبر السوشال ميديا والإعلام:

- مميزة جداً بنسبة 100%

- جيدة جداً بنسبة 75%

- جيدة بنسبة 50%

نص المشورة الثانية:

أكثر التغطيات التي أعجبتك:

- برق الإمارات

- حسابات الكليات: انستغرام وX  و تيك توك

- تغطيات التلفزيون والراديو والصحف

- فيديوهات الطلبة من مؤثري كليات التقنية العليا

نص المشورة الثالثة:

كيف تقيم فيديوهات الطلبة من مؤثري كليات التقنية للتخرج:

- مميزة جداً بنسبة 100%

- جيدة جداً بنسبة 75%

- جيدة بنسبة 50%

 

اتخاذ القرار الإلكتروني:

ستقوم إدارة الاتصال الحكومي بتحليل نتائج كل مشورة وإعداد تقرير متكامل حول النتائج ومؤشراتها ومشاركتها مع فريق عمل الاتصال الحكومي  بهدف اطلاعه على تفضيلات الفئة المستهدفة فيما يتعلق بالتغطيات الأكثر فاعلية، والاقتراحات التطويرية . 

نتيجة المشورة:

تم استطلاع الآراء  لمدة يوم كامل، وأظهرت النتائج تفاعلاً كبيراً بلغ أكثر من 500 مشاركة، وكشفت النتائج النهائية عن رضا الفئة المستهدفة عن التغطيات الإعلامية للتخريج ، حيث صنف 76% من التغطيات على أنها كانت مميزة جداً. كما بين الاستبيان أن التغطيات المفضلة للمتابعين تمثلت في حسابات الكليات على منصات التواصل الاجتماعي بنسبة 56%، يليها فيديوهات مؤثري كليات التقنية العليا بنسبة 24%، وتغطيات برق الامارات بنسبة 17%.

 

التوصيات:

-تنويع مصادر  وقنوات وأدوات النشر الإعلامي من عوامل النجاح وتعزيز تفاعل الجمهور المستهدف.

-نجاح مبادرة "مؤثروا الكليات" والتي يقوم بها الطلبة بدور مؤثرين على السوشال ميديا لتغطية فعاليات الكليات، حيث أبدى المتابعون رضاً عال عن المحتوى المقدم من قبلهم، وبالتالي ضرورة الاستمرار والتطوير للمبادرة.

- المقترحات الواردة بخصوص الحملات الإعلامية يمكت الاستفادة منها في احتفالات التخريج المقبلة، وعرض ذلك  على اللجنة المنظمة للتخريج للاستفادة منها.

تحميل ملف النتائج

تاريخ النشر :2023-03-20 - تاريخ الإغلاق :2023-04-20


موضوع المشورة: 

قامت كليات التقنية العليا في مارس بتنظيم مؤتمر الاستدامة 2023 تحت شعار "دور الشباب لغد أفضل"  بمشاركة من مسؤولين حكوميين وصناع قرار وخبراء من القطاعين العام والخاص في مجال الاستدامة. وجاء تنظيم المؤتمر تزامناً مع قرب انعقاد مؤتمر "COP28" في نوفمبر و تماشياً مع عام الاستدامة وشعاره "اليوم للغد"، وتم التركيز على فئة الشباب كون الكليات أكبر مؤسسة للتعليم العالي بالدولة ولديها أكبر شريحة من الشباب بالإضافة الى أن الشباب يمثلون المستقبل وقادة الغد ومن الضروري تعزيز وعيهم بالاستدامة كمفهوم وممارسات وانجازات وطنية، ولحفزهم على خلق الأفكار والابداع في مجال الاستدامة واعتماد ممارساتها جزء من حياتهم ومشاريعهم وطموحاتهم المستقبلية. وتم تنفيذ الاستبيان من خلال إدارة الاتصال لقياس مدى رضا الحضور عن المنتدى.

 

الهدف من المشورة:

 تهدف المشورة لقياس رضا الحاضرين عن المنتدى من طلبة وموظفي كليات التقنية العليا، إضافة للحضور من خارج الكليات عن فعاليات المؤتمر، ومدى استفادتهم وتفاعلهم مع مواضيع الجلسات المختلفة. إضافة لقياس مدى وعيهم  بأهمية الاستدامة قبل وما بعد المؤتمر.

 

اتخاذ القرار الإلكتروني:

شهد المؤتمر حضوراً وتفاعلاً كبيراً من قبل فئة الشباب، حيث أظهرت النتائج التالي:  (1) 556 شاركوا في الاستبيان . (2)  82% نسبة الشباب من إجمالي عدد المشاركين في الاستبيان. (3) 79% من المشاركين اعتبروا المؤتمر مفيد جداً جداً وأعطوه تقييم  5 نجوم . (4) 68% من المشاركين أكدوا مساهمة المؤتمر في زيادة وعيهم بجهود دولة الإمارات العربية المتحدة على مستوى الاستدامة، (5)عبر 95% من المشاركين بالاستبيان عن رغبتهم بحضور فعاليات مشابهة في المستقبل.




 




نتيجة المشورة:

تم تحليل الاستبيان، ومشاركة نتائجه مع الأقسام المعنية . كما تمت مشاركتهم بالتوصيات التالية:


-الحاجة لمزيد من التوعية حول جهود كليات التقنية العليا ودولة الامارات العربية المتحدة في الاستدامة .

-تنظيم مؤتمر كليات التقنية العليا للاستدامة بشكل سنوي.

- زيادة الفعاليات الخاصة بدور الشباب في الاستدامة، واشراكهم في التنظيم، وتسليط الضوء على قصص نجاحهم في هذا المجال على نطاقي كليات التقنية العليا و دولة الإمارات.

تحميل ملف النتائج

تاريخ النشر :2023-09-21 - تاريخ الإغلاق :2023-09-22


موضوع المشورة

قامت إدارة الاتصال الحكومي في كليات التقنية العليا بإطلاق سلسلة استبيانات حول دور مؤسسات التعليم العالي في التوعية بالاستدامة ومؤتمر COP28  بين فئتها المستهدفة من طلبة وخريجي الكليات ، بهدف اشراكهم في صياغة طبيعة مشاركة كليات التقنية العليا في مؤتمر COP28 ، وصياغة حملاتها التوعوية في موضوع الاستدامة.

الهدف من المشورة:

 تهدف المشورة لاشراك الفئة المستهدفة من طلبة وخريجين في التخطيط لطبيعة مشاركة الكليات في مؤتمر  COP28 ، و اشراكهم في القرار الخاص بالحملات التوعوية الخاصة بالاستدامة.


 نص المشورة الأولى:

*هل تؤمن أن دور الشباب أساسي في تحقيق الاستدامة؟

-نعم

-لا

 نص المشورة الثانية:

برأيك، ما هي المواضيع الأكثر أهمية في الاستدامة البيئية؟

إعادة التدوير

الطاقة النظيفة

التغييرات المناخية

تقليل البصمة الالكترونية

نص المشورة الثالثة:

ما هي الفعاليات التي ترغب بالمشاركة فيها خلال COP28؟

المشاركة في حلقات نقاشية

تقديم مشاريع بحلول مبتكرة

التطوع في التنظيم

 نص المشورة الرابعة:

من بين جهد الامارات للحد من ظاهرة التغير المناخي ؟

خفض انبعاث الغازات الدفينة

استثمارات الطاقة النظيفة

دعم الجهود الدولية للحد من تآكل طبقة الأوزون

جميع ما سبق


 اتخاذ القرار الإلكتروني:

ستقوم إدارة الاتصال الحكومي بتحليل نتائج كل مشورة وإعداد تقرير متكامل حول النتائج ومؤشراتها ومشاركتها مع فريق عمل COP28  بهدف اطلاعه على تفضيلات الفئة المستهدفة فيما يخص الفعاليات التي يرغبون بالمشاركة فيها. كما سيتم اعداد تقرير تفصيلي لقسم الاتصال، وذلك لدعم جهود القسم في التوعية لجهود وأهمية الاستدامة بين الفئة المستهدفة.


نتيجة المشورة:

تم استطلاع الآراء  لمدة يوم كامل، وأظهرت النتائج تفاعلاً كبيراً بلغ أكثر من 500 مشاركة ، وكشفت النتائج النهائية عن رغبة الفئة المستهدفة بالمشاركة في التطوع لتنظيم  COP28  بنسبة 53% ، بينما جاءت رغبتهم في المشاركة بتقديم مشاريع حلول مبتكرة في المرتبة الثانية بنسبة 26% من الأصوات، كما حلت المشاركة في حلقات نقاشية بالمرتبة الثالثة بنسبة 11% من الأصوات.

 

التوصيات:

-الحاجة لمزيد من التوعية حول جهود كليات التقنية العليا ودولة الامارات العربية المتحدة في الاستدامة .

-تحضير تقرير حول تفضيلات الفئة المستهدفة من طلبة وخريجين خلال مؤتمر COP28 ومشاركته مع فريق العمل المختص، وذلك لاطلاعهم على تفضيلات الفئة المستهدفة .

تحميل ملف النتائج

تاريخ النشر :2022-12-13 - تاريخ الإغلاق :2022-12-14

موضوع المشورة:

مدى رضا الطلاب عن نقل منصات التواصل الاجتماعي لطبيعة الحياة الطلابية في الكليات.

قامت إدارة الاتصال الحكومي في كليات التقنية العليا بإطلاق سلسلة استبيانات تحت عنوان "شاركHCT"، بهدف قياس مدى فاعلية التواصل مع المتعاملين على مستوى القنوات والمحتوى والافضلية بينها، وتم إطلاقها خلال الربع الأخير من  2022 عبر خاصية الستوري على الحساب لكليات التقنية العليا في انستغرام.

الهدف من المشورة:

 تهدف المشورة السادسة إلى قياس مدى رضا الطلاب عن نقل منصات التواصل الاجتماعي لطبيعة الحياة الطلابية في كليات التفنية العليا، وميزات التعلم فيها .

نص المشورة الأولى:

* منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بكليات التقنية العليا تنقل صورة متكاملة وفاعلة حول الحياة الطلابية وميزات التعليم في الكليات

-أوافق

-نوعاً ما

-لا أوافق

اتخاذ القرار الإلكتروني:

ستقوم إدارة الاتصال الحكومي بتحليل نتائج كل مشورة ضمن سلسلة "شارك" وإعداد تقرير متكامل حول النتائج ومؤشراتها ومقترحات لتعزيز جوانب القوة وعلاج أية نقاط ضعف بما يدعم تطوير قنوات الاتصال مع المتعاملين وفق تجاربهم وبما يلبي متطلباتهم ويحقق أهداف إدارة الاتصال.

نتيجة المشورة:

تم استطلاع الآراء على المشورة السادسة لمدة يوم كامل، وأظهرت النتائج تفاعلاً كبيراً بلغ 381 مشاركة ، وكشفت النتائج النهائية عن ان 54% يوافقون على أن منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بكليات التقنية العليا تنقل صورة متكاملة وفاعلة حول الحياة الطلابية وميزات التعليم في الكليات ، مقابل 29% اختاروا (نوعا ما) و 17% لا يوافقون على ذلك.

 

التوصيات:

-النسبة الغالبة تجد في منصات التواصل فاعلية في توصيل المعلومات لهم وبالتالي الحاجة لضرورة تعزيز المحتوى وتنويعه.

-الحاجة لعمل استبيان آخر مع المتعاملين لمعرفة أسباب او نوعية المحتوى الذي يفضلونه.

-نشر نتائج الاستبيان على مستوى الكليات بهدف تعزيز دورهم في توعية المتعاملين على مستوى كل إمارة بقنوات التواصل الرقمية.

-رفع تقرير نهائي بنتائج المشورات الإلكترونية الى الإدارة العليا بما يدعم صناعة القرار.

تحميل ملف النتائج

تاريخ النشر :2022-11-08 - تاريخ الإغلاق :2022-11-09

 موضوع المشورة:

المحتوى الاكثر جذباً للمتابعين على منصات التواصل الاجتماعي.

قامت إدارة الاتصال الحكومي في كليات التقنية العليا بإطلاق سلسلة استبيانات تحت عنوان "شاركHCT"، بهدف قياس مدى فاعلية التواصل مع المتعاملين على مستوى القنوات والمحتوى والافضلية بينها، وتم إطلاقها خلال الربع الأخير من  2022 عبر خاصية الستوري على الحساب لكليات التقنية العليا في انستغرام.

الهدف من المشورة:

 تهدف المشورة الخامسة  الى قياس تفضيلت المتابعين حول المحتوى الأكثر جذباً على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بكليات التقنية العليا.

نص المشورة الأولى:

* أكثر محتوى يجذبك للمتابعة على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بكليات التقنية العليا.

-الأخبار اليومية.

-التغطيات المباشرة.

-المحتوى المنقول بعدسة الطلبة.

اتخاذ القرار الإلكتروني:

ستقوم إدارة الاتصال الحكومي بتحليل نتائج كل مشورة ضمن سلسلة "شارك" وإعداد تقرير متكامل حول النتائج ومؤشراتها ومقترحات لتعزيز جوانب القوة وعلاج أية نقاط ضعف بما يدعم تطوير قنوات الاتصال مع المتعاملين وفق تجاربهم وبما يلبي متطلباتهم ويحقق أهداف إدارة الاتصال.

نتيجة المشورة:

تم استطلاع الآراء على المشورة الخامسة لمدة يوم كامل، وأظهرت النتائج تفاعلاً كبيراً بلغ (216) مشاركة ، وكشفت النتائج النهائية عن أن الأغلبية التي تمثل (61%) يفضلون المحتوى المنقول بعدسة الطلبة، في حين أن (28%) يفضلون الأخبار اليومية ، مقابل (11%) يفضلون التغطيات المباشرة.

 

التوصيات:

-ضرورة تعزيز التغطيات المنقولة من الطلبة وتوسيع مساحة نشرها على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالكليات.

-إطلاق مزيد من المبادرات على غرار مبادرة "مباشر من طلبتنا" التي تشجع على نقل الفعاليات بعدسة الطلبة الذين يمثلون سفراء إعلاميين للكليات.

-نشر نتائج الاستبيان على مستوى الكليات بهدف تعزيز دورهم في تفعيل المشاركة الطلابية في نقل الفعاليات.

-رفع تقرير نهائي بنتائج المشورات الإلكترونية الى الإدارة العليا بما يدعم صناعة القرار.

تحميل ملف النتائج

تاريخ النشر :2022-10-11 - تاريخ الإغلاق :2022-10-12


موضوع المشورة: 

قامت إدارة الاتصال الحكومي في كليات التقنية العليا بإطلاق سلسلة استبيانات تحت عنوان "شاركHCT"، بهدف قياس مدى فاعلية التواصل مع المتعاملين على مستوى القنوات والمحتوى والافضلية بينها، وتم إطلاقها خلال شهر أكتوبر 2022 عبر خاصية الستوري على الحساب لكليات التقنية العليا في انستغرام.

الهدف من المشورة:

 تهدف المشورة الرابعة الى قياس الطريقة المفضلة لعرض المحتوى الخاص بالكليات عبر قنوات التواصل الاجتماعي.

نص المشورة الرابعة:

* أفضل طريقة لعرض المحتوى الخاص بالكليات عبر قنوات التواصل الاجتماعي هي:

-الصور.

-الفيديو .

-الانفوغراف.

اتخاذ القرار الإلكتروني:

ستقوم إدارة الاتصال الحكومي بتحليل نتائج كل مشورة ضمن سلسلة "شارك" وإعداد تقرير متكامل حول النتائج ومؤشراتها ومقترحات لتعزيز جوانب القوة وعلاج أية نقاط ضعف.  كما ستعمل على تنويع طرق إعداد المحتوى ومراجعة أكثرها تداولاً لفهم تفضيلات المتعاملين ومن ثم التركيز عليها. 

نتيجة المشورة:

تم استطلاع الآراء على المشورة الرابعة  لمدة يوم كامل، وأظهرت النتائج تفاعلاً جيداً بلغ 370 تصويتاً ، وكشفت النتائج النهائية عن أن حسابات الفيديوهات تحتل مرتبة الصدارة في تفضيلات المتعاملين بنسبة بلغت 51% من الأصوات، مقابل 35% من إجمالي الأصوات للصور، وجاء الانفوجراف في المرتبة الثالثة بنسبة 14% من اجمالي الأصوات.

التوصيات:

- التركيز بشكل أكبر على انتاج الفيديوهات مع التركيز على الفكرة والمحتوى وتقنيات طرح جديدة تعزز أفضليتها كمحتوى للمتابعين.

- عرض الانفوجراف عبر فيديوهات لتسهيل المحتوى وجذب المتعاملين.

- الدمج بين الصور والانفوجراف والفيديو لجذب انتباه المتعاملين وايصال المعلومات بالطريقة الأكثر تفضيلاً بالنسبة لهم.

- رفع تقرير نهائي بنتائج المشورات الإلكترونية الى الإدارة العليا بما يدعم صناعة القرار.


تحميل ملف النتائج

تاريخ النشر :2022-10-10 - تاريخ الإغلاق :2022-10-11

موضوع المشورة:

قامت إدارة الاتصال الحكومي في كليات التقنية العليا بإطلاق سلسلة استبيانات تحت عنوان "شاركHCT"، بهدف قياس مدى فاعلية التواصل مع المتعاملين على مستوى القنوات والمحتوى والافضلية بينها، وتم إطلاقها خلال شهر أكتوبر 2022 عبر خاصية الستوري على الحساب لكليات التقنية العليا في انستغرام.

الهدف من المشورة:

 تهدف المشورة الثالثة الى قياس المصادر التي يفضلها المتعاملون للوصول إلى معلومات حول كليات التقنية العليا.

نص المشورة الثالثة:

*للوصول للمعلومات التي ترغب بها حول كليات التقنية العليا فإن مصدرك المفضل هو:

-الموقع الالكتروني.

-حسابات الكليات في السوشال ميديا .

-الأخبار في الإعلام.

-موقع U.ae.

اتخاذ القرار الإلكتروني:

ستقوم إدارة الاتصال الحكومي بتحليل نتائج كل مشورة ضمن سلسلة "شارك" وإعداد تقرير متكامل حول النتائج ومؤشراتها ومقترحات لتعزيز جوانب القوة وعلاج أية نقاط ضعف.  كما ستعمل على تنويع مصادر المعلومات حول الكليات وفقاً لتفضيلات المتعاملين، وزيادة حملات الترويج لمصادر المعلومات المختلفة.


نتيجة المشورة:

تم استطلاع الآراء على المشورة الثالثة لمدة يوم كامل، وأظهرت النتائج تفاعلاً جيداً بلغ 514 تصويتاً ، وكشفت النتائج النهائية عن أن حسابات الكليات في السوشال ميديا هي المصدر المفضل لدى المتعاملين للوصول إلى معلومات حول كليات التقنية العليا بنسبة 50%، يليه الموقع الالكتروني محققاً نسبة 32%، فيما احتل موقع U.ae  المرتبة الثالثة لتفضيلات المتعاملين بنسبة بلغت 12% من الأصوات، وجاءت الأخبار في الإعلام في المرتبة الرابعة للتفضيلات بنسبة تصويت بلغت 6% من إجمالي الأصوات.

 التوصيات:

-كشف الاستبيان عن أن حسابات السوشال ميديا والموقع الالكتروني  للكليات يمثلان المصدران الرئيسيان لاستقاء المعلومات حول كليات التقنية العليا، وبالتالي يجب:

* ضمان التحديث الدوري للمعلومات على الموقع الإلكتروني.

* اعتماد السوشال ميديا كأداة أساسية لنشر المعلومات التي ترغب الكليات في وصولها لجمهور المتعاملين.

* استخدام السوشال ميديا والموقع الإلكتروني في الترويج للقنوات الأخرى مثل الموقع الرسمي لحكومة دولة الإمارات والأخبار الإعلامية.

* رفع تقرير نهائي بنتائج المشورات الإلكترونية الى الإدارة العليا بما يدعم صناعة القرار.


تحميل ملف النتائج

تاريخ النشر :2022-10-04 - تاريخ الإغلاق :2022-10-05

موضوع المشورة:

 قامت إدارة الاتصال الحكومي في كليات التقنية العليا بإطلاق سلسلة استبيانات تحت عنوان "شاركHCT"، بهدف قياس مدى فاعلية التواصل مع المتعاملين على مستوى القنوات والمحتوى والافضلية بينها، وتم إطلاقها خلال شهر أكتوبر 2022 عبر خاصية الستوري على الحساب لكليات التقنية العليا في انستغرام.

الهدف من المشورة:

 تهدف المشورة الثانية الى قياس القنوات التي يفضلها المتعاملون لمعرفة الأخبار والتفاعل مع المجتمع، حيث تم تحديد أربع حسابات رسمية للكليات لاستطلاع آراء المتعاملين حولها.

نص المشورة الثانية:

*أفضل حساب للكليات في نقل الأخبار والتفاعل مع المجتمع:

-تويتر .

-انستغرام .

-لينكد إن.

-تيك توك.


اتخاذ القرار الإلكتروني:

ستقوم إدارة الاتصال الحكومي بتحليل نتائج كل مشورة ضمن سلسلة "شارك" وإعداد تقرير متكامل حول النتائج ومؤشراتها ومقترحات لتعزيز جوانب القوة وعلاج أية نقاط ضعف بما يدعم تطوير حساباتها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي وفق آراء وتجارب ومقترحات المتعاملين بما يعزز فاعلية هذه القنوات ويحقق أهداف إدارة الاتصال.


نتيجة المشورة:

تم استطلاع الآراء على المشورة الثانية لمدة يوم كامل، وأظهرت النتائج تفاعلاً كبيراً بلغ 949 تصويتاً ، وكشفت النتائج النهائية عن أن "الانستغرام" هو الحساب الأفضل لدى المتابعين لاستقاء الأخبار والتفاعل مع المجتمع وذلك بتصويت الأغلبية حيث حاز نسبة (86%) مقارنة بباقي الحسابات الرسمية للكليات والتي تقاربت بينها نسب التصويت والتي بقيت في مستوى متدني مقارنة بالاسنتغرام ، حيث جاء في المرتبة الثانية حساب الكليات على "لينكد إن " بنسبة تصويت (8%) ، يليها كل من تويتر و تيك توك بنسبة (3%) لكل منهما.

 التوصيات:

-كشف الاستبيان عن افضلية الانستغرام للمتابعين للأخبار والفعاليات، وبالتالي هناك حاجة لإعادة صياغة المحتوى الاخباري المنشور على القنوات الرسمية الأخرى مثل تويتر بشكل يناسب الانستغرام لضمان الانتشار للأخبار بمعنى تنويع أساليب وزوايا العرض للمحتوى وفق القناة.

-الحاجة لعمل استبيان مع الطلبة لمعرفة المواد المفضل نشرها عبر تيك توك.

-رفع تقرير نهائي بنتائج المشورات الإلكترونية الى الإدارة العليا بما يدعم صناعة القرار.

تحميل ملف النتائج

تاريخ النشر :2022-10-03 - تاريخ الإغلاق :2022-10-04

موضوع المشورة:

قامت إدارة الاتصال الحكومي في كليات التقنية العليا بإطلاق سلسلة استبيانات تحت عنوان "شاركHCT"، بهدف قياس مدى فاعلية التواصل مع المتعاملين على مستوى القنوات والمحتوى والافضلية بينها، وتم إطلاقها خلال شهر أكتوبر 2022 عبر خاصية الستوري على الحساب لكليات التقنية العليا في انستغرام.

الهدف من المشورة:


 تهدف المشورة الأولى إلى قياس القنوات التي يفضلها المتعاملون في التواصل مع كليات التقنية العليا حيث تم تحديد أربع قنوات ما بين رقمية ووجهاً لوجه.

نص المشورة الأولى:

*الطريقة المفضلة  للتواصل مع كليات التقنية العليا هي:

-مركز الاتصال (call center)

-السوشال ميديا.

-وجهاً لوجه.

-"الشات" على الموقع الإلكتروني.

اتخاذ القرار الإلكتروني:


ستقوم إدارة الاتصال الحكومي بتحليل نتائج كل مشورة ضمن سلسلة "شارك" وإعداد تقرير متكامل حول النتائج ومؤشراتها ومقترحات لتعزيز جوانب القوة وعلاج أية نقاط ضعف بما يدعم تطوير قنوات الاتصال مع المتعاملين وفق تجاربهم وبما يلبي متطلباتهم ويحقق أهداف إدارة الاتصال.


نتيجة المشورة:


تم استطلاع الآراء على المشورة الأولى لمدة يوم كامل، وأظهرت النتائج تفاعلاً كبيراً بلغ 809 مشاركة ، وكشفت النتائج النهائية عن أن المتعاملين لا يزالون يفضلون التواصل المباشر " وجهاً لوجه" وهي الخيار الذي حاز نسبة 54% من التصويت، وفي المرتبة الثانية جاءت "السوشال ميديا" بنسبة 19% ، وفي المرتبة الثالثة جاء خيار "مركز الاتصال " بنسبة 15% وفي النهاية حاز خيار " الشات على الموقع الإلكتروني" نسبة تصويت بلغت 12%.

 التوصيات:

-الحاجة لمزيد من التوعية بالقنوات الرقمية وتشجيع المتعاملين على استخدامها.

-الحاجة لعمل استبيان آخر مع المتعاملين لمعرفة أسباب تفضيلهم للتواصل "وجهاً لوجه" مقارنة بالتواصل الرقمي.

-نشر نتائج الاستبيان على مستوى الكليات بهدف تعزيز دورهم في توعية المتعاملين على مستوى كل إمارة بقنوات التواصل الرقمية.

-رفع تقرير نهائي بنتائج المشورات الإلكترونية الى الإدارة العليا بما يدعم صناعة القرار.


تحميل ملف النتائج

تاريخ النشر :2021-10-03 - تاريخ الإغلاق :2021-12-05


موضوع المشورة:

 تحرص كليات التقنية العليا على عقد جلسات دورية مع الطلبة من مختلف الكليات كافة لمناقشة احتياجاتهم ومقترحاتهم مع أعضاء إدارة كليات التقنية العليا لتحفيزهم وتعزيز ودعم تجربتهم التعليمية. ومن هنا تم استحداث مبادرة شورك التي تعقد مرتين سنوياً في حرم كل كلية، حيث تشكل ملتقىً تفاعلي يمكن الطلبة من تبادل الخبرات وطرح الأسئلة والمشاركة مع فريق إدارة كليات التقنية العليا.

 

الهدف من المشورة:

 قام قسم الاتصال في كليات التقنية العليا بالتعاون مع قسم الحياة الطلابية بعمل استبيان لقياس وعي الطلبة بالخدمات الإلكترونية ذات الأولوية، والتي مثلت محور جلسات مبادرة شارك خلال الربع الأخير من عام 2021 . تضمن الاستبيان أسئلة ذات علاقة بوعي الفئة المستهدفة بالخدمات المقدمة من قبل الكليات، ورضاهم عن مستوى كل منها، إضافةً إلى المنصات المفضلة لوصول الفئة المستهدفة لهذة الخدمات، و قنوات التواصل المفضلة للترويج لها.


 اتخاذ القرار الإلكتروني:

 سيتم تحليل نتائج الاستبيان ومشاركته مع إدارات قسم الحياة الطلابية، والتميز المؤسسي، والاتصال الحكومي، بهدف الاطلاع على ملاحظات الطلبة وتقييماتهم للخدمات ذات الأولوية، ومن ثم اتخاذ الإجراءات المناسبة وفقاً لتوصيات الإدارات المعنية.

النتيجة:

 شارك في الاستبيان 204  طلاب من مختلف فروع الكليات خلال شهري أكتوبر ونوفمبر كجزء من مبادرة شورك. وتم طرح العديد من الاقتراحات والملاحظات على مختلف الخدمات الإلكترونية ذات الأولوية. حيث تم تحديد البريد الإلكتروني كالوسيلة الأفضل فاعلية للحصول على التحديثات الخاصة بالخدمات، وحصلت خدمتا "الالتحاق بالبرامج الدراسية" و "توفير الإرشاد المهني" على أفضل تقييم من ناحية السرعة والفاعلية.

تحميل ملف النتائج

تاريخ النشر :2021-10-03 - تاريخ الإغلاق :2021-10-07

موضوع المشورة:

تحرص كليات التقنية العليا على تغطية فعاليات ونجاحات الطلبة والموظفين في جميع فروعها الستة عشر. كما تشجع الطلبة على التسويق المجتمعي من خلال تشجيعهم على نقل حياتهم الطلابية والأكاديمية بعدساتهم ضمن مبادرة #مباشر_من_طلبتنا لنقوم من خلال حسابات الكليات الرسمي بإعادة نشر المحتوى الهادف والممتع.

 

الهدف من المشورة:

تهدف كليات التقنية العليا من خلال هذه المشورة إلى قياس وعي ورضا ومتابعة ومشاركة الطلبة في مبادرة #مباشر_من_طلبتنا، وذلك للعمل على معرفة التحديات وإيجاد حلول تطويرية للمبادرة لتحسين تجربتهم ورفع تفاعلهم الإيجابي عبر السوشال ميديا.

 

اتخاذ القرار الإلكتروني:

سيتم تحليل نتائج الاستبيان الذي سيتم نشره عبر الانستاستوري الخاص بحساب كليات التقنية العليا، و ستتم مشاركة نتائجه مع إدارة قسم الاتصال الحكومي، ومن ثم أخذ الإجراءات المناسبة وفقاً لتوصيات الإدارة المعنية.

 


النتيجة:

شهد الاستبيان مشاركة قوية من قبل الطلبة، حيث أن 3000 مشارك قاموا بالإجابة عن أسئلة الاستبيان. كما جاءت النتائج مرضية جداً، حيث وصف 76% من المشاركين محتوى الوسم بأنه ممتع، بينما تابع 64% من المشاركين الوسم بشكل دائم، وأكد 38% من المشاركين على تفاعلهم مع الوسم وقيام حساب الكليات بإعادة نشر محتواهم كما هو مبين في الملف المرفق.

 

تحميل ملف النتائج

تاريخ النشر :2021-10-03 - تاريخ الإغلاق :2021-10-10

موضوع المشورة:

تحتفل كليات التقنية العليا سنوياً بتخريج دفعات جديدة من طلبتها على مستوى كل إمارة، وفي إطار جائحة كورونا احتفلت الكليات افتراضياً بتخريج دفعتي العامين 2019 و 2020 ، واليوم في إطار التعافي من "كورونا" إرتأت الكليات استطلاع آراء طلبتها المتوقع تخرجهم حول أفضلية تنظيم حفل تخرجهم للعام الحالي2021.

  الهدف من المشورة:

قامت كليات التقنية العليا بإطلاق هذه المشورة لمعرفة رغبة الخريجين في إقامة حفل تخرجهم "حضورياً" أو "إفتراضياً" وفي حال رغبتهم في الاحتفال "حضورياً"  تستطلع المشروة ما إذا كانوا يفضلون إقامته في مقار كلياتهم أو في مقر "اكسبو2020".

 اتخاذ القرار الإلكتروني:

ستقوم كليات التقنية العليا بتحليل الاستبيان وإعداد تقرير بنتائجه،ومن ثم عرض النتائج على الإدارة العليا لاتخاذ القرار المناسب فيما يخص تنظيم حفل تخريج دفعة العام 2021.

جاءت نتائج الاستبيان بإجماع أكثر من 90% من الخريجين على إقامة حفل التخريج حضورياً، كما عبر أكثر من 87% من الخريجين عن رغبتهم بإقامة حفل التخريج في مقر اكسبو 2020. 

تمت مشاركة نتائج الاستبيان مع الإدارة العليا، وسيتم أخذ نتائج الاستبيان في الاعتبار خلال تنظيم حفل التخريج.

تحميل ملف النتائج

تاريخ النشر :2021-03-22 - تاريخ الإغلاق :2021-03-25

موضوع المشورة:

 قامت كليات التقنية العليا بإنشاء تطبيق الكتروني جديد، بهدف تسهيل حصول الطلبة على الخدمات الإلكترونية،بحيث يتميز بالكفاءة والفاعلية وسرعة الاستجابة.، وأطلقت الكليات استبياناً لقياس نسبة الطلبة الذين قاموا بتحميل التطبيق، ومدى رضاهم عن تصميمه وفاعليته. 

الهدف من المشورة:

 تهدف كليات التقنية العليا من هذه المشورة إلى الحصول على معلومات حول أعداد الطلبة الذين قاموا بتحميل التطبيق، إضافة إلى مدى رضاهم عن الشكل والتصميم العام، وسهولة الاستخدام والوصول إلى الخدمات، ومدى فاعليته واستجابته. كما تم السماح للطلبة بإضافة ملاحظاتهم و مقترحاتهم التحسينية.

 اتخاذ القرار الإلكتروني:

سيتم مراجعة نتائج الاستبيان، واتخاذ الإجراءات المناسبة بناءً على نتائج رضا الطلبة عن التطبيق من ناحية التصميم، وسهولة الاستخدام والوصول إلى الخدمات، إضافةً إلى مدى الفاعلية والاستجابة.


 جاءت نتائج الاستبيان إيجابية جداً. حيث أن 97٪؜ من المشاركين أكدوا تحميلهم للتطبيق الالكتروني الجديد. كما كشف الاستبيان عن نسبة رضا عالية للطلبة حول الشكل والتصميم، وسهولة الاستخدام والوصول للخدمات، ومدى الفاعلية والاستجابة، والموضحة في التقرير المرفق.

تحميل ملف النتائج

تاريخ النشر :2020-09-29 - تاريخ الإغلاق :2020-10-17


موضوع المشورة:

سوف تقوم كليات التقنية العليا بتنفيذ أول مختبر تفاعلي بإشراف قسم الاتصال المركزي وبحضور شرائح متنوعة من الطلبة، حيث سيتم خلال المختبر التفاعلي طرح تحدٍّ يواجه الكليات، وتشجيع المشاركين على طرح أفكارهم وتصوراتهم التي من شأنها أن تسهم في  مواجهة التحدي والتغلب عليه، وفي نهاية الاختبار سيتم اختيارالفكرة الفائزة القابلة للتنفيذ.

ومحور سؤال المختبر التفاعلي الذي سيتم تنفيذه هو  "ما هي أفضل طريقة لتوصيل المستجدات والأخبار وأية معلومات مهمة للطلبة؟"

سيتم بداية استعراض جهود كليات التقنية العليا في تبني قنوات متعددة لتوصيل المعلومات للطلبة، ومن أبرز هذه القنوات وسائل التواصل الاجتماعي، والبريد الإلكتروني، والبوابة الداخلية للطلبة (البورتال)، والموقع الإلكتروني، والتطبيق الالكتروني لضمان وصول المعلومات إلى أكبر شريحة من الطلبة. إلا أن إدارة الإتصال في الكليات وحرصا منها على مواكبة كافة التطورات في وسائل التواصل الداخلية والخارجية ستقوم بتنفيذ المختبر التفاعلي بهدف الاستماع إلى الأفكار الإبتكارية لطلبتها، و تبني المقرحات القابلة منها للتنفيذ المباشر.

ستبدأ بعد المقدمة مرحلة استمطار الأفكار، وهي المرحلة التي يقوم فيها المشاركون بإدراج جميع الأفكار التي لديهم في هواتفهم وأجهزتهم الذكية المربوطة بشكل آلي بالمختبر التفاعلي، حيث تظهر كافة الأفكار (دون الإشارة إلى صاحبها) على شاشة الاستعراض بشكل فوري.

يتم بعد ذلك التصويت على أفضل الأفكار المطروحة من خلال مرحلتين. تتضمن المرحلة الأولى اختيار أفضل خمس أفكار، ثم اختيار الفكرة الفائزة من بين الخمس أفكار التي تم ترشيحها خلال المرحلة الأولى.


الهدف من المشورة: 

تهدف إدارة قسم الاتصال في كليات التقنية العليا إلى الاستماع لآراء الطلبة حول أفضل الطرق لتوصيل الأخبار والمستجدات التي تهمهم. واعتماد أية وسائل حديثة ومبتكرة لتحقيق هذا الهدف. علاوة على تحفيز استنباط الأفكار الإبداعية في طرح الحلول الجذرية بأساليب جديدة ومبتكرة وفورية.


 اتخاذ القرار الالكتروني: 

ستقوم كليات التقنية العليا ممثلة بإدارة قسم الإتصال بدراسة كافة الأفكار التي سيتم طرحها، مع التركيز على الفكرة الفائزة وتطويرها لضمان تطبيقها بالشكل الأمثل وفي أسرع وقت.

القرارات المتوقعة من المشورة

 

شارك أكثر من 20 طالب وطالبة في المختبر التفاعلي من خلال طرح أفكار مبتكرة وقابلة للتنفيذ على أرض الواقع. الفكرة الفائزة تمحورت حول تطوير التطبيق الالكتروني الخاص بكليات التقنية العليا بميزات تفاعلية تسهل على الطلبة معرفة آخر المستجدات، وتفعيل ميزة التنويه للتنبيهات الأكاديمية، وتطوير دور التطبيق من كونه انعكاس للموقع الالكتروني لتطبيق تفاعلي بجودة عالية تسهل رحلة المستخدم.

تم عرض الفكرة الفائزة على القسم المختص ليتم دراسة وتطبيق الفكرة قبل نهاية العام الأكاديمي 2020-2021 .

تحميل ملف النتائج

تاريخ النشر :2020-05-03 - تاريخ الإغلاق :2020-06-01

موضوع المشورة:

توفر كليات التقنية العليا العديد من الخدمات لطلبتها سواء أكانت أكاديمية، تنمية وظيفية، تقنية، حياة طلابية، أو حتى الخدمات المكتبية. كما تسعى لأتمتتها لتسهيل الوصول إلى الخدمات في أسرع وأسهل وسيلة ممكنة. ولتحقيق ذلك أطلقت الكليات هذا الاستبيان لقياس مدى وعي ورضا فئتها المستهدفة عن هذه الخدمات.



 الهدف من المشورة:

الحصول على التغذية الراجعة حول مدى وعي ورضا الطلبة في جميع فروع الكليات الستة عشرعن الخدمات المتوفرة في كليات التقنية العليا سواء كانت خدمات مؤتمتة أو غير مؤتمتة. بهدف تطويرها والوصول لمئة بالمئة وعي ورضا عنها.



 اتخاذ القرار الالكتروني:

ستقوم كليات التقنية العليا برصد نتائج المشورة و مدى وعي الطلبة بالخدمات المقدمة، والعمل على دراسة النتائج والمقترحات بهدف تطوير وأتمتة الخدمات بما يضمن زيادة وعي الطلبة، ورفع نسبة استخدام الخدمات، وتحسينها بما يحقق رضا وسعادة المتعاملين.

 


 


بناء على نتائج المشورة ، بدأت كليات التقنية العليا باستخدام كافة قنوات التواصل الداخلية والخارجية للتعريف بكافة الخدمات، والتركيز على زيادة الوعي بطرق استخدام الخدمات المؤتمتة. ومن ضمن الآليات المبتكرة التي تم اعتمادها، مبادرة " فيديوهات المساعدة " و التي يتم تحديد محتواها بناء على أسئلة الطلبة المتكررة عن خدمة معينة. حيث يقوم زملاؤهم بتسجيل فيديوهات شرح مفصل عن طرق استخدام الخدمات ويتم مشاركة هذه الفيديوهات على القناة الرسمية لكليات التقنية العليا في اليوتيوب. 

تحميل ملف النتائج

تاريخ النشر :2021-03-22 - تاريخ الإغلاق :2021-03-25

موضوع المشورة:

 في إطار حرص كليات التقنية العليا على تنويع قنوات التواصل مع طلبتها لضمان وصول المعلومات بوضوح وسرعة وفاعلية، والسعي في الوقت ذاته الى  تقليل كم الإشعارات والرسائل اليومية. لتحقيق هذه المعادلة، أطلقت الكليات استبياناً لقياس رضا الطلبة عن آليات التواصل.

 الهدف من المشورة:

 تهدف كليات التقنية العليا من هذه المشورة إلى قياس رضا الطلبة عن جودة ووضوح وكم الإشعارات والرسائل اليومية التي تصلهم، إضافة إلى معرفة القنوات المفضلة لديهم للتواصل، ومنحهم الفرصة لإرسال أية ملاحظات أو مقترحات لديهم الى قسم إدارة الإتصال بغرض التحسين والتطوير.

 اتخاذ القرار الإلكتروني:

 سيتم مراجعة تفضيلات الطلبة بالنسبة لقنوات التواصل المفضلة، ومعدل رضاهم عن مستوى وضوح الرسائل ومعدل الإشعارات. ومن ثم ستتم دراسة النتائج ، وتعديل طرق التواصل بناءً على التقييم والمقترحات.

.

وفقاً لمخلص نتائج الاستبيان : نجد أن الطلبة حددوا قنوات الاتصال المقبلة لديهم والمتمثلة في : البريد الإلكتروني، وقنوات التواصل الإجتماعي، والإشعارات عبر التطبيق الإلكتروني، كما جاءت نسبة رضاهم عن مستوى وضوح الرسائل ومعدل الاشعارات بدرجة جيد جداً كما هو مبين في التقرير المرفق.

تحميل ملف النتائج

تاريخ النشر :2020-03-04 - تاريخ الإغلاق :2020-03-05

موضوع المشورة:

أطلقت كليات التقنية العليا استبيان لقياس مدى رضا وتفاعل أعضاء الهيئة التدريسية مع التحول لنظام التعلم عن بُعد في ظل الظروف الاستثنائية فيما يتعلق بوباء كورونا "كوفيد19"،للوقف على درجة رضاهم عن التجربة بشكل عام وعن المنصة الخاصة بتقديم المحاضرات ومقارنة بين التعليم العادي والتعلم عن بُعد والتحديات التي تواجههم.
 

الهدف من المشورة:

 تقييم التعلم عن بُعد في المرحلة التجريبية التي كانت على مدار يومين (4 و 5  مارس) قبل التطبيق الفعلي في ( 8مارس) لضمان جاهزية أعضاء الهيئة التدريسية لتقديم المحاضرات بكفاءة وجودة عالية للطلبة ودعمهم لتجاوز أية تحديات تواجههم.


تم تحليل الاستبيان لدعم القرارت الخاصة بمرحلة التطبيق الفعلي وضمان تماشيها مع واقع واحتياجات أعضاء الهيئة التدريسية، حيث كشفت نتائج استبيان المرحلة التجريبية عن نسبة رضا عالية من أعضاء الهيئة التدريسية عن منظومة التعلم عن بُعد في الكليات ونجحوا في تقديم أكثر من 3 آلاف محاضرة أونلاين في يومي التجربة، وسط حضور والتزام منهم ومن الطلبة بجداول المحاضرات اليومية، وأكدوا تميز منصة بلاك بورد العالمية للتعلم الرقمي التي توفرها الكليات، وأوصوا بتوفير مزيد من التدريب والتطوير المهني لهم لتمكينهم من اسثتمار تكنولوجيا التعليم التي توفرها المنصة الرقمية بشكل أكثر فاعلية للطلبة.


رابط نتائج المشورة 


تحميل ملف النتائج

تاريخ النشر :2020-03-04 - تاريخ الإغلاق :2020-03-05

موضوع المشورة:

أطلقت كليات التقنية العليا استبيان لقياس مدى رضا وتفاعل الطلبة مع التحول لنظام التعلم عن بُعد في ظل الظروف الاستثنائية فيما يتعلق بوباء كورونا "كوفيد19"، للوقوف على درجة رضا الطلبة عن التجربة بشكل عام وعن المحاضرات ومقارنة بين التعليم العادي والتعلم عن بُعد والتحديات التي تواجههم.

 

الهدف من المشورة:

تقييم التعليم عن بعد في المرحلة التجريبية التي كانت على مدار يومين ( 4 و 5 مارس)

 

تم تحليل الاستبيان لدعم القرارت الخاصة بمرحلة التطبيق الفعلي وضمان تماشيها مع واقع واحتياجات الطلبة، حيث كشفت النتائج استبيان المرحلة التجريبية ترحيب الطلبة بالتعلم عن بعد ونسبة الحضور الكبيرة للمحاضرات أونلاين، وأشارة الى أهمية الجاهزية على مستوى الجانب التطبيقي للمساقات خاصة أن التعليم في كليات التقنية يعتمد على الجانب التطبيقي، ويتطلب توفير أنظمة محاكاة وفيديو ومختبرات افتراضية.


رابط نتائج المشورة 


تحميل ملف النتائج

تاريخ النشر :2020-03-21 - تاريخ الإغلاق :2020-03-23

موضوع المشورة:

أطلقت كليات التقنية العليا من خلال إدارة الاتصال استبيان لقياس رضا الطلبة عن مبادرة "مباشر من طلبتنا" التي تم اطلاقها على مدى عام على منصة التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بالكليات (انستغرام)، والتي يقوم من خلالها الطلبة بإرسال صور وفيديوهات من فعالياتهم وأنشطتهم اليومية داخل وخارج الحرم الجامعي، ليتم نشرها للمجتمع من خلال هذه المبادرة .

الهدف من المشورة:

تهدف مبادرة "مباشر من طلبتنا" الى نقل صورة واقعية ويومية بعدسات الطلبة حول الحياة الطلابية في الكليات وابراز مهارات الطلبة ومشاركاتهم داخل وخارج مجتمع الكليات، وتنمية مهارات الطلبة كمراسلين إعلاميين يشاركون في بناء الصورة الذهنية الايجابية لحياتهم في الكليات ونقلها الى المجتمع المحلي، وتم عمل الاستبيان الالكتروني لمعرفة آراء الطلبة في المبادرة بعد عام من التطبيق وتقديم آرائهم ومقترحاتهم لتطويرها بهدف بناء سفراء اعلاميين للكليات في فروعها المختلفة في كل إمارة. 
 

بعد تحليل الاستبيان ، تبين مدى رضا واعجاب الطلبة بالمبادرة والتي عكستها آرائهم وحجم التفاعل اليومي والأسبوعي مع المبادرة، وتم التخطيط بناء ذلك لتطوير مبادرة "مباشر من طلبتنا" وبناء قاعدة بيانات بأسماء الطلبة من أصحاب المواهب والراغبين في أن يكونوا سفراء اعلاميين للكليات في كل فرع من فروعها.

تحميل ملف النتائج

الاستشارات الحالية

تاريخ النشر :2024-01-31 - تاريخ الإغلاق :2024-04-30

موضوع المشورة:

تحرص كليات التقنية العليا على توفير الخدمات الالكترونية بشكل استباقي لطلبة وخريجي وموظفي كليات التقنية العليا، حيث تم العمل من قبل فريق تطوير الخدمات مع قسم الخريجين على باقة من الخدمات الاستباقية التي يتم توفيرها للخريجين بعد انهاءهم متطلبات التخرج مباشرة.

 

الهدف من المشورة:

تهدف كليات التقنية العليا من اطلاق هذه المشورة إلى قياس رضا الخريجين عن باقة الخدمات الاستباقية، و جمع المقترحات التطويرية، وذلك بهدف الوصول للرضا التام عن باقة الخدمات الاستباقية الخاصة بالخريجين.

 

اتخاذ القرار الإلكتروني:

سيتم اطلاق المشورةللخريجين بالتزامن مع نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي 2023 - 2024 ابتداء من شهر يناير 2024 وحتى شهر أبريل 2024. ومن ثم سيقوم قسم الاتصال الحكومي بمشاركة نتائج المشورة والمقترحات مع الأقسام المعنية، بهدف تطوير الخدمات بناء على نتائج المشورة.

تحميل ملف النتائج

تاريخ النشر :2024-01-15 - تاريخ الإغلاق :2024-04-30

موضوع المشورة:

تحرص كليات التقنية العليا على توفير الخدمات الالكترونية بشكل استباقي لطلبة وخريجي وموظفي كليات التقنية العليا، حيث تم العمل من قبل فريق تطوير الخدمات مع قسم القبول والتسجيل على تحديث خدمات تسجيل المواد والسحب والاضافة خلال العام الأكاديمي الحالي.

 

الهدف من المشورة:

تهدف كليات التقنية العليا من اطلاق هذه المشورة إلى قياس رضا الفئة المستهدفة من الطلبة الحاليين في الكليات عن النسخ المحدثة من خدمات تسجيل المواد والسحب والاضافة. إضافة إلى رضاهم عن قنوات الدعم التي تم تخصيصها لجميع استفساراتهم حول هذه التحديثات. كما تهدف المشورة لجمع الاقتراحات التطويرية من قبل الفئة المستهدفة لتحسين تجربة المتعاملين.

 

اتخاذ القرار الإلكتروني:

سيتم اطلاق المشورة للطلبة الحاليين في كليات التقنية العليا بعد نهاية فترة التسجيل مباشرةبالتزامن مع بداية الفصل الدراسي الثاني  للعام الأكاديمي 2023 - 2024 ابتداء من شهر يناير 2024 وحتى شهر أبريل 2024. ومن ثم سيقوم قسم الاتصال الحكومي بمشاركة نتائج المشورة والمقترحات مع الأقسام المعنية، بهدف تطوير الخدمات بناء على نتائج المشورة.

تحميل ملف النتائج

الاستشارات المخططة