100
ابحث في:

خيارات الدخول

القراءة الليلية
الإستماع إلى الصفحة
ترجم
إعادة تعيين الإعدادات إعادة تعيين

العلوم الصحية

يُعد حقل العلوم الصحية من المجالات الأكثر تطوراً في دولة الإمارات العربية المتحدة. يقدم قسم العلوم الصحية في كليات التقنية العليا مجموعة واسعة من البرامج الدراسية التخصصية على مستويات البكالوريوس والدبلوم العالي والدبلوم، والتي تهدف إلى تزويد الخريجين بالمهارات والكفاءات اللازمة التي تؤهلهم لتحقيق النجاح في هذا الحقل الحيوي.

يتعلم الطلبة طيلة فترة الدراسة في الفصول الدراسية، والمختبرات، والعيادات، والمستشفيات، حيث يكتسبون من خلال طريقة التعليم التطبيقي المعارف والمهارات والسلوك والتصرفات التي يتميز بها الأخصائيون المعاصرون في مجال العلوم الصحية. وتهدف برامج ومساقات العلوم الصحية إلى استيفاء أعلى المستويات الأكاديمية والمهنية، بما يضمن توفير الخريجين المتميزين الذين يحظون بالإقبال الشديد من جهات العمل المختلفة بالدولة.
وتتوفر فرص العمل لخريجي العلوم الصحية في مجالات عديدة، تشمل المستشفيات، والعيادات، والدوائر الحكومية، ومؤسسات الخدمات الإنسانية، والمختبرات، والمؤسسات التعليمية، ومجموعة كبيرة من المؤسسات الصحية الخاصة وشبه الخاصة.
تحافظ برامج العلوم الصحية على مكانتها في جعل خريجيها الخيار الأول لجهات العمل المختلفة بالدولة الباحثة عن أخصائيي الرعاية الصحية والخدمات الإنسانية. ويوفر قسم العلوم الصحية حالياً ثمانية برامج دراسية تمنح 15 مؤهل علمي في تخصصات الخدمات الطبية الطارئة، إدارة المعلومات الصحية، التصوير بالأشعة، علوم المختبرات الطبية، التمريض، الصيدلة، العمل الاجتماعي، والعلوم البيطرية. وتمنح هذه البرامج الثمانية درجة البكالوريوس. بالإضافة إلى ذلك، توفر أربعة من هذه البرامج نقاط الخروج للطالب مع منحه مؤهل الدبلوم العالي، فيما توفر ثلاثة برامج منها نقاط الخروج للطالب مع منحه مؤهل الدبلوم.

Director
د. نظام النصير
العميد التنفيذي

التخصصات

توفر كليات التقنية العليا 8 تخصصات في العلوم الصحية

الرسوم

كليات التقنية العليا هي مؤسسة اتحادية توفر التعليم المجاني للطلاب المواطنين الإماراتيين ...

الخطة الإرشادية الدراسية

هذا المحتوى متوفر فقط باللغة الانجليزية

الإعتماد الأكاديمي والشهادات الإحترافية