100
ابحث في:

خيارات الدخول

القراءة الليلية
الإستماع إلى الصفحة
ترجم
إعادة تعيين الإعدادات إعادة تعيين

كلية الشارقة للطالبات

عن كلية الشارقة للطالبات

تأسست كلية الشارقة للطالبات في العام 1997 وتقع في المدينة الجامعية بالشارقة. وتهدف الكلية إلى تلبية احتياجات التعليم العالي للطالبات المواطنات المقيمات في إمارة الشارقة والإمارتين المجاورتين عجمان وأم القيوين. لإعداد الطالبات لحياة مهنية ناجحة، توفر كلية الشارقة للطالبات مجموعة من البرامج الدراسية التخصصية التي تدمج بين الدراسة النظرية والتدريب العملي وفق نهج التعلم التجريبي التطبيقي المعمول به في

تضم الكلية الفصول الدراسية الحديثة ومختبرات الكمبيوتر المجهزة بأحدث التقنيات، بالإضافة إلى عددٍ من غرف التعلم المدمج التي تتيح تقديم الدروس من كليات مختلفة في نفس الوقت. كما توفر كلية الشارقة للطالبات مجموعة واسعة من الخدمات المساندة لطالباتها، بما في ذلك التطوير القيادي، والاستكشاف المهني، والمشاركة المجتمعية، والمشورة الأكاديمية والشخصية، والرياضة واللياقة البدنية، وحياة نشطة في حرم الكلية تغطي مجموعة واسعة من الفعاليات والأنشطة. ويتوفر في حرم الكلية مجمع رياضي يقع بين كليتي الشارقة للطلاب والطالبات لخدمة الكليتين في مواعيد محددة، وكذلك عددٍ من المرافق الرياضية الداخلية والخارجية، بما في ذلك غرفة مجهزة بالكامل لرفع الأثقال، وغرفة لتمارين اللياقة القلبية التنفسية، وبركة سباحة بعمق يصل إلى 50 متراً، وقاعة رياضية متعددة الاستخدامات.
ويتوفر في كلية الشارقة للطالبات واحدة من المناطق الاقتصادية الإبداعية الحرة الثلاث التي أطلقتها كليات التقنية العليا بهدف مساعدة رواد الأعمال الشباب على حضانة وتسويق مشاريعهم الابتكارية. وتشكل المناطق الاقتصادية الإبداعية جزءاً أساسياً من الخطة الاستراتيجية لكليات التقنية العليا HCT 4.0 ، لا سيما إحدى ركائزها المتمثلة في تخريج الشركات ورواد الأعمال، وذلك وفقاً لوثيقة الخمسين الصادرة عن دولة الإمارات العربية المتحدة والتي اعتمدت تحول الجامعات بالدولة إلى مناطق اقتصادية حرة، وتماشياً مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار . وتجعل هذه المساحة المتعلم محور العملية التعليمية مع تطبيق الممارسات الإبداعية والتعاونية والشمولية وتلبية الاحتياجات والقدرات الفردية. وتتمكن الطالبات المبتكرات من حضانة أفكارهن الابتكارية ومشاريع ريادة الأعمال ومن ثم تحويلها إلى مشاريع مجدية تجارياً وبراءات اختراع، كما تتاح للطالبات فرصة المشاركة في المسابقات البارزة.
يوفر مركز حضانة الأطفال في كلية الشارقة للطالبات الرعاية الاستثنائية لأطفال الطالبات والموظفات في الكلية وسط بيئة لطيفة وسعيدة وودية. كما تتاح الفرصة لطالبات بكالوريوس التربية في التعليم للمرحلة التمهيدية سهولة الوصول إلى هذا المركز للملاحظة والبحث عن المساقات والمشاريع الفردية.

البرامج