100
ابحث في:

خيارات الدخول

القراءة الليلية
الإستماع إلى الصفحة
ترجم
إعادة تعيين الإعدادات إعادة تعيين

كلية رأس الخيمة للطالبات

عن كلية رأس الخيمة للطالبات

تقدم كلية رأس الخيمة للطالبات مجموعة واسعة من البرامج الدراسية التخصصية للمواطنات المقيمات في الإمارات الشمالية اللاتي ترغبن في مواصلة التعليم العالي في مؤسسة بارزة عالية المستوى تعمل على تنمية وتعزيز مهاراتهن بما يؤهلهن لتوسيع آفاق حياتهن المهنية.

في شهر مايو من العام 2013 افتتح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، كلية رأس الخيمة للطالبات بصورة رسمية. تقع الكلية بمحاذاة كلية رأس الخيمة للطلاب وتتميز بمرافقها التعليمية الحديثة وبيئتها الممتازة للدراسة والعمل.
ويتوفر في كلية رأس الخيمة للطالبات واحدة من المناطق الاقتصادية الإبداعية الحرة الثلاث التي أطلقتها كليات التقنية العليا بهدف مساعدة رواد الأعمال الشباب على حضانة وتسويق مشاريعهم الابتكارية. وتشكل المناطق الاقتصادية الإبداعية جزءاً أساسياً من الخطة الاستراتيجية لكليات التقنية العليا HCT 4.0 ، لا سيما إحدى ركائزها المتمثلة في تخريج الشركات ورواد الأعمال، وذلك وفقاً لوثيقة الخمسين الصادرة عن دولة الإمارات العربية المتحدة والتي اعتمدت تحول الجامعات بالدولة إلى مناطق اقتصادية حرة، وتماشياً مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار .
وتشمل مرافق الكلية المركز المهني الطلابي، والاستديو السمعي النظري، ومركز المصادر التعليمية المجهز بالكامل، ومختبرات الكمبيوتر والمختبرات التخصصية، كما توفر الكلية الخدمات الطلابية المتنوعة التي تسهم في إثراء التجربة التعليمية للطالبة.

البرامج