100
ابحث في:

خيارات الدخول

القراءة الليلية
الإستماع إلى الصفحة
ترجم
إعادة تعيين الإعدادات إعادة تعيين

الخدمات الطلابية المساندة

المشورة

تشمل خدمات المشورة في كليات التقنية العليا تلبية احتياجات الطلبة الذين يحتاجون إلى المساعدة في مختلف المسائل. ومن أهم أهداف خدمات المشورة تعزيز التطوير الشخصي للطلبة ومنع الصعوبات الشخصية من إعاقة العملية التعليمية. وتسهم خدمات المشورة في إثراء وتعزيز التجربة الطلابية في كليات التقنية العليا، وتشمل المشورة التعليمية أو الشخصية لشخصٍ واحد، وورش العمل، والحملات، والمشورة للمجموعات.

المساعدة المالية

تدرك كليات التقنية العليا أن بعض الطلبة بحاجة إلى المساعدة المالية بما يمكّنهم من تحمّل تكاليف شراء أجهزة الكمبيوتر المحمول، والتغذية، والمواصلات. وعلى الطلبة الراغبين في الحصول على المساعدة المالية الاتصال بمشرف الخدمات الطلابية أو المرشد الطلابي في الكلية للحصول على المزيد من المعلومات حول المساعدة المالية. ويمكن لقسم الخدمات الطلابية في الكلية المعنية تقديم المساعدة بعدة طرق، مثل إيجاد الوظائف المؤقتة للطلبة وتوفير الأجهزة اللازمة.

خدمات أصحاب الهمم

ترحب كليات التقنية العليا بالطلبة من أصحاب الهمم وتسعى لمساعدة الأفراد على المشاركة الفاعلة في الحياة الأكاديمية والاجتماعية في الحرم الجامعي.
ويكون لدى أصحاب الهمم مجموعة من الحالات الجسمية والعقلية والتطويرية، مثل النظر والسمع والحركة والتعلم وأية حالات طبية أخرى قد تعيق ممارسة إحدى النشاطات الحياتية أو أكثر.
تدرك الكليات أن الإعاقات متباينة وتأثيرها يختلف من شخص إلى آخر. وقد وضعت الكليات عدداً من الأنظمة المساندة التي تعمل على تأمين الظروف المناسبة لكل طالب من أجل مساعدته على بلوغ أقصى طاقاته في كل مرحلة من الحياة الأكاديمية.

المراكز المهنية

تهدف المراكز المهنية إلى مساعدة الطلبة على الاستفادة من الفرص الجديدة المتاحة في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج. ويمكن للطلبة أيضاً الوصول إلى البوابة الإلكترونية "مهنتي". يعمل لدى الكليات الأخصائيون والمدربون المهنيون لتوفير الإرشاد للطلبة حول إيجاد الوظائف، وفهم توقعات جهات العمل، وإعداد الملفات المهنية إلكترونياً عبر موقع "لينكد إن" وبوابة "مهنتي".
ويتم تقديم مجموعة من ورش العمل المهنية طيلة العام الدراسي لمساعدة الطلبة على الاستعداد للالتحاق بوظائف أو إتمام فترة التدريب العملي الميداني. ويتم تنظيم فعاليات التوظيف في الكليات بصورة منتظمة لإتاحة الفرصة للطلبة للالتقاء مع جهات العمل المختلفة.