100
نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدماتaaaaaa
ابحث في:

خيارات الدخول

القراءة الليلية
الإستماع إلى الصفحة
ترجم
إعادة تعيين الإعدادات إعادة تعيين

الحياة الطلابية

من اليوم الدراسي الأول للطالب وحتى موعد التخرج، تشجع كليات التقنية العليا طلبتها على المشاركة في عملية تعلمهم وتطورهم الشخصي، بما يساعدهم في بناء وتطوير شخصية شاملة متكاملة. وتعمل كليات التقنية العليا أيضاً على تزويدهم بالمهارات الأكاديمية والشخصية المرتبطة بسوق العمل. وتشمل خدمات الحياة الطلابية منح الجوائز والتكريمات، والمشاركة في المؤتمرات العالمية والرحلات الدراسية.

تقوم الكليات بتكريم الإنجازات المتميزة للطلبة عن طريق منحهم مجموعة من  الجوائز التقديرية المختلفة.

جائزة رئيس المجمع

تُمنح هذه الجائزة إلى الطلبة الذين قدموا أهم مساهمة في الحياة الجامعية طيلة السنة الدراسية النهائية، مع الحصول على معدل عام 3.0  أو أكثر في كل فصل دراسي خلال السنة الدراسية النهائية.

لائحة مدير الكلية

تُمنح هذه الجائزة إلى الطلبة الحاصلين على تقدير أكاديمي جيد والمدرجة أسمائهم على لائحة مدير الكلية في الكليات المعنية.   ويُشترط حصول الطالب على معدل عام 3.5  أو أكثر لإدراج إسمه على لائحة مدير الكلية.

جائزة راشد

يكون الخريجون الحاصلون على تقدير امتياز مع مرتبة الشرف في أي برنامج دراسي مؤهلين للحصول على جائزة راشد وفق المعايير التي تحددها اللجنة المختصة.

جوائز جهات العمل

يكون الخريجون المتفوقون مؤهلين للحصول على مجموعة من الجوائز المقدمة من شركات محددة.

جائزة الطالب المثالي للشهر

تُمنح هذه الجائزة إلى الطلبة تقديراً لإنجازاتهم خارج الفصل الدراسي، بما في ذلك أشكال السلوك الاجتماعي الإيجابي، مثل الحضور، والكياسة والتهذيب، والتغلب على الصعوبات الشخصية، وتكريس الجهود لخدمة المجتمع من خلال العمل التطوعي في الكليات المختلفة.

 تتوفر لدى كليات التقنية العليا فضاءات الابتكار الحديثة، وفصول دراسية مجهزة، واستديوهات، وورش عمل، ومختبرات، ومراكز تعليمية مجهزة بأحدث الوسائل التقنية والمعدات. وتستخدم الكليات التقنيات اللاسلكية، والتعلم الإلكتروني، والإتصال التلفزيوني، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، والألواح الذكية، والإنترنت، وغيرها من التقنيات الحديثة والمتطورة، وذلك بهدف تعزيز عملية التعلّم.

 وتتوفر لدى جميع الكليات مكتبات حديثة ومراكز للمصادر التعليمية تتيح للطلبة فرص الاستفادة من المواد والمصادر البحثية المكمّلة لعملية التدريس في الفصل الدراسي. كما تتوفر لدى الكليات الملاعب الرياضية والمرافق الترفيهية الأخرى لإثراء التجربة الاجتماعية لدى الطلبة، حيث يشارك الطلبة في عددٍ من الأنشطة الرياضية واللاصفية المتنوعة.

ويتوفر لدى كل كلية كافتيريا لتقديم الوجبات الرئيسية والخفيفة للطلبة خلال اليوم الدراسي. وتحرص الكليات على توفير وجبات صحية مُرضية بأسعار معقولة.

تحرص كليات التقنية العليا على التحقق من حصول جميع الأفراد والطلبة على التصريح اللازم لدخول الحرم الجامعي.  لذا، يتم تعيين موظف أمن على البوابات الأمنية في كل مدخل، يقوم بإدخال الزوار الحاصلين على إذن دخول فقط إلى الكلية.

تقام في الكليات كافةً مجموعة من الأنشطة المتنوعة طيلة العام الدراسي. وتشمل هذه الأنشطة اليوم التعريفي للطلبة وحفلات التخرج في كل كلية، وغيرها الكثير.

تقدم كليات التقنية العليا الدعم التعليمي للطلبة عن طريق توفير المنح الدراسية.

المنح‭ ‬الدراسية Fulbright‭ ‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

يوفر‭ ‬برنامج‭ ‬Fulbright‭ ‬بالدولة‭ ‬التمويل‭ ‬اللازم‭ ‬للدراسات‭ ‬العليا‭ ‬لمدة سنتين على الأكثر ،‭ ‬مثل‭ ‬برنامج‭ ‬الماجستير‭ ‬أو‭ ‬الدكتوراه‭ ‬في‭ ‬الولايات‭ ‬المتحدة‭ ‬الأمريكية‭. ‬ ‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

تلتزم كليات التقنية العليا بتوفير التجارب التعليمية الإبداعية العالمية في ضوء التزامها بالتفوق الأكاديمي، والمشاركة العالمية، وخدمة المجتمع. الوعي العولمي هو أحد المحصلات التعليمية الثمانية المعتمدة في كليات التقنية العليا التي يتميز بها خريجو الكليات.

في كل عام يتم تنظيم العديد من الفرص العالمية للطلبة الدارسين في مختلف البرامج التخصصية على مستوى الإدارة المركزية والكليات، حيث شارك طلبة الكليات في الزيارات الثقافية إلى العديد من الدول، بما فيها تركيا، جمهورية مصر العربية، إيطاليا، الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، أستراليا، والمملكة المتحدة، بينما نجح طلبة آخرون في إتمام الخبرة العملية في شركات دولية في هذه الدول وغيرها، مثل النرويج والنمسا.

بالإضافة إلى ذلك، تتيح الكليات فرص الدراسة خارج الدولة حيث تشارك في كل عام مجموعة من طلبة برامج البكالوريوس التطبيقي في البرامج المقدمة في كلية آل مكتوم في دندي، اسكتلندا.