100
ابحث في:

خيارات الدخول

القراءة الليلية
الإستماع إلى الصفحة
ترجم
إعادة تعيين الإعدادات إعادة تعيين
20-12-2020

مؤسسة التدريب المهني بالمملكة المتحدة تمنح مدير مجمع كليات التقنية العليا درجة زميل رئيس

أعلنت مؤسسة التعليم العالي المتقدم (Advance HE) بالمملكة المتحدة على موقعها الرسمي منح د.عبد اللطيف الشامسي، مدير كليات التقنية العليا، بدولة الإمارات العربية المتحدة درجة "زميل رئيس" والتي تعد أعلى درجات الزمالة الاحترافية الممنوحة من المؤسسة، وذلك تقديراً لجهوه ودوره في القيادة التربوية على مستوى التعليم العالي، ليصبح الدكتور الشامسي أول إماراتي يحصل على هذه الدرجة من الزمالة.

وقالت أليسون جونز، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التعليم العالي المتقدم  Advance HE ، أن المؤسسة تتقدم بأحر التهاني للدكتور عبد اللطيف الشامسي، مدير مجمع كليات التقنية العليا، على إنجازه الهام  كأول إماراتي وأول مدير لمؤسسة تعليم عالي بالدولة يحصل على زمالة رئيسية مع Advance HE، وذلك تكريماً لإنجازاته المتميزة والتزامه ومساهمته في عملية التعلم الطلابي، فضلاً عن تأثيره الإيجابي على زملائه كقائد استراتيجي في مجال التعليم العالي.

وتمثل درجة "زميل رئيس"  أعلى مستوى من مستويات الزمالات الاحترافية الممنوحة من مؤسسة   Advance HE ، حيث جاءت تكريماً لدوره التعليمي  الذي يعتمد على تطوير ممارسات تعليمية مبتكرة ، إضافةً إلى جهوده المستمرة نحو تطوير وتحسين برامج التعليم العالي والنماذج التعليمية في كليات التقنية العليا. ويتم قياس الزمالة الرئيسية وفق المعايير الصارمة لإطار المعايير المهنية المعترف به دولياً.

وتشمل معايير الأهلية للحصول على درجة "زميل رئيس" القدرة على إظهار سجل مستدام من الإدارة الأكاديمية الاستراتيجية الفاعلة والخبرة الواسعة في أداء المهام والمسؤوليات القيادية الاستراتيجية المتنوعة والمرتبطة بالجوانب الرئيسية من عملية التعليم والتعلم.

والحصول على هذه الدرجة يعكس نهج كليات التقنية العليا في عملية التعليم والتعلم وذلك في إطار المساعي المستمرة المبذولة لتحسين وتطوير العملية التعليمية بهدف توفير أفضل تجربة تعليمية لطلبة كليات التقنية العليا والبالغ عددهم 23,000 طالب وطالبة. ويأتي ذلك تماشياً مع معايير التميز الحكومي بدولة الإمارات والتي تهدف إلى تطوير وتحسين الخدمات المقدمة من الجهات الحكومية عن طريق تبني الممارسات والأساليب الابتكارية في توفير الخدمات.

هذا وتمنح مؤسسة التعليم العالي المتقدم (Advance HE) بالمملكة المتحدة مستويات متدرجة في الزمالة  تبدأ من زميل مشارك الى زميل أول وثم زميل رئيس"، وتهتم المؤسسة بمجالات التعليم  والتعلم والقيادة والحوكمة في التعليم العالي ورسالتها تعزيز التطوير المستمر لهذه المجالات في المملكة المتحدة وحول العالم، وتهدف الى دعم التميز في التعليم العالي مع الاهتمام بطرائق التدريس التي تعتمد على الدليل والاثبات وتمنح زمالات تقديرا لجهود المربين في التعليم العالي حول العالم وفق معايير صارمة وتقديراً لخبراتهم وجهودهم في التطوير المهني والانجازات النوعية التي يحققونها.

التصنيفات: البيانات الصحفية