100
ابحث في:

خيارات الدخول

القراءة الليلية
الإستماع إلى الصفحة
ترجم
إعادة تعيين الإعدادات إعادة تعيين
30-11-2021

كليات التقنية توقع اتفاقية تعاون مع ” توازن” و “مبادلة” لدعم المشاريع الطلابية البحثية المتعلقة بالابتكار والحلول الهندسية

وقعت كليات التقنية العليا اتفاقية تعاون مع مجلس التوازن الاقتصادي "توازن" وشركة مبادلة للاستثمار بهدف دعم المشاريع البحثية والأفكار الطلابية المبتكرة التي تقدم حلولاً هندسية للتحديات ووفق الاحتياجات التي تواجهها كل من شركتي توازن ومبادلة في المجالات الهندسية والصناعات المتطورة، ويأتي هذا التعاون على مدار خمس سنوات متتالية وبتكلفة اجمالية تصل الى 36 مليون درهم بالشراكة بين الجهات الثلاث المتعاونة. وجاء حفل التوقيع على هامش فعاليات القمّة العالمية للصناعة والتصنيع (GMIS) المنعقدة في اكسبو2020.

وقّع اتفاقية التعاون كلّ من سعادة البروفيسور عبد اللطيف الشامسي، مدير مجمع كليات التقنية العليا، وسعادة مطر علي الرميثي، الرئيس التنفيذي لوحدة التطوير الاقتصادي في مجلس التوازن الاقتصادي "توازن"، وسعادة بدر سليم سلطان العلماء، المدير التنفيذي للشركة القابضة لصناعة الطيران التابعة لشركة "مبادلة للاستثمار"، بحضور عدد من المسؤولين من الأطراف الموقعة على الاتفاقية.

ويأتي هذا التعاون ليتماشى مع ما يشهده قطاع الهندسة والتكنولوجيا في الدولة من تطورات وليساهم في طرح وتطوير خدمات متقدمة في مجالات الهندسة والتكنولوجيا والحلول الابتكارية، وذلك من خلال دعم تطوير حلول هندسية مبتكرة باستخدام تكنولوجيات المتقدمة للتعامل مع مجموعة محددة من تحديات التصنيع، وبناء قوة عاملة وطنية بارعة في التكنولوجيا عن طريق إشراك مهندسين وطلبة جامعيين من مواطني الدولة في مشاريع عملية، وضمان الاستخدام الأمثل والفعال للموارد في مختلف الصناعات مع الاستفادة من التحديات المشتركة والحلول المفيدة للأطراف كافة.

وثمن البروفيسور عبد اللطيف الشامسي، مدير مجمع كليات التقنية العليا، التعاون بين الأطراف الثلاثة على مستوى الابتكار والحلول الهندسية، والذي يستهدف توجيه جهود الطلبة ومهاراتهم على مستوى مختلف التخصصات الهندسة والتكنولوجية في ايجاد حلول مبتكرة للتحديات المتعلقة بقطاع العمل والتصنيع على مستوى الجهات المتعاونة ووفق احتياجاتها، بما يعزز من وعي الطلبة بهذه المؤسسات الكبرى وطبيعة عملها ومجالاتها والمساهمة في تطوير خدماتها بالاعتماد على قدراتهم البحثية والابتكارية ومشاريعهم التطبيقية.

وذكر البروفيسور الشامسي أن هذا التعاون يتماشى مع استراتيجيات كليات التقنية العليا المرتكزة على التعليم التطبيقي والمهارات الاحترافية وتمكين الطلبة من تنفيذ مشاريع بحثية تطبيقية تطرح حلولاً مبتكرة للاحتياجات والتحديات التي تواجه مختلف قطاعات العمل، وكذلك توجيههم نحو تطوير مشاريعهم وتحويلها الى شركات ناشئة من خلال المناطق الاقتصادية الابداعية الحرة بالكليات، لأننا نسعى لبناء جيل يتمتع بمهارات المستقبل وقادر على لعب دور فاعل في سوق العمل كمنتجين ومبدعين وقادة في تخصصاتهم.

وبموجب الاتفاقية، يشكل الأطراف المتعاونة  لجنة مشتركة لإدارة البرامج للإشراف على عمل مشروع  الابتكار والحلول الهندسية. والذي سيعمل على اعتماد المشاريع الطلابية التي سيتم تبنيها وانجازها خلال سنوات التعاون.

 

التصنيفات: الكليات والمجتمع الأخبار الرئيسية البيانات الصحفية