100
ابحث في:

خيارات الدخول

القراءة الليلية
الإستماع إلى الصفحة
ترجم
إعادة تعيين الإعدادات إعادة تعيين
26-08-2015

كليات التقنية العليا تستقبل أكثر من 23000 طالب وطالبة مع بداية العام الأكاديمي الجديد

استقبلت كليات التقنية العليا أكثر من 23000 طالباً وطالبة  من الطلبة المستجدين والحاليين موزعين على سبعة عشر كلية للطلاب والطالبات في أبوظبي، والعين، ودبي، والشارقة، ورأس الخيمة، والفجيرة، ومدينة زايد، والرويس و كلية مدينة خليفة.

 ورحب الدكتور عبداللطيف الشامسي، مدير مجمع كليات التقنية العليا، بالطلبة الملتحقين بكليات التقنية العليا مؤكداً جاهزية الكليات للعام الدراسي 2015-2016 وذلك بُعَيد تنفيذ خطة شاملة لتحديث وتطوير مرافق الكليات السبعة عشر من قاعات دراسية ومختبرات علمية، فضلاً عن تحديث في أجندة أولويات البحوث العلمية لأعضاء الهيئة التدريسية والعمداء التنفيذيين وتدشين عدد من المبادرات الأكاديمية والعلمية التي سيتم تطبيقها خلال العام الدراسي (2015-2016).

 وأضاف الدكتور الشامسي أن كليات التقنية العليا ستبدأ هذا العام بتطبيق البرنامج التأسيسي المطوَر، ومدته سنة واحدة، كبرنامج متقدم مكثف يهدف إلى مساعدة الطالب على تسريع إتمام متطلبات البرنامج خلال عام دراسي واحد كحد أقصى، بما يؤهله لإتمام الدراسة في البرنامج التخصصي بسرعة أكبر.

وأوضحت الدكتورة طريفة عجيف الزعابي، العميد التنفيذي للخدمات الطلابية، أن الكليات توفر برامج في تخصصات تكنولوجيا الهندسة، وعلوم الكمبيوتر والمعلومات، وإدارة الأعمال، والتربية، والاتصال التطبيقي، والعلوم الصحية. وأضافت الدكتورة طريفة أنه يتفرع من هذه البرامج 42 تخصص يتوافق مع احتياجات سوق العمل المحلي ويتم مراجعة البرامج والتخصصات النوعية المطروحة بشكل دوري وفق حاجة سوق العمل المحلي وبالتشاور مع جهات العمل البارزة بالدولة.

وأشارت الدكتورة طريفة إلى أن كليات التقنية العليا في كافة فروعها السبعة عشر المنتشرة في مختلف أنحاء الدولة نظمت اللقاء التعريفي للطلاب والطالبات المستجدين الهادف إلى تعريفهم بالتخصصات المطروحة والمرافق المتاحة وتوفير الإرشاد الأكاديمي لكل طالب مستجد لتمكينه من اختيار التخصص المناسب.

التصنيفات: