100
ابحث في:

خيارات الدخول

القراءة الليلية
الإستماع إلى الصفحة
ترجم
إعادة تعيين الإعدادات إعادة تعيين
18-05-2021

كليات التقنية العليا تحصل على عضوية شبكة “اليونيفوك” الدولية التابعة لليونسكو

حازت كليات التقنية العليا على عضوية شبكة المركز الدولي للتعليم والتدريب التقني والمهني (اليونيفوك)، والتي تعد واحدة من سبع مؤسسات تابعة لمنظمة اليونسكو تعمل في مجال التعليم.

وتتيح هذه العضوية لكليات التقنية العليا المشاركة في المنتديات والملتقيات الدولية، وتبادل أفضل الممارسات التعليمية مع الأعضاء الآخرين في شبكة اليونيفوك، وتعزيز أنشطة الكليات وفعالياتها، والتعاون والشراكة في المبادرات الاستراتيجية العالمية، وإعداد وتطوير الدراسات والتقارير بالتعاون مع أعضاء شبكة اليونيفوك والمعاهد الأخري التابعة لمنظمة اليونسكو.

ويتمثل أحد الأهداف الرئيسية لشبكة اليونيفوك في تقديم الدعم للدول الأعضاء في منظمة اليونسكو من أجل تعزيز وتحديث أنظمتها الخاصة بالتعليم والتدريب التقني والمهني، كما يسعي المركز إلى إشراك شبكة أعضائه المكونة من أكثر من 250 مؤسسة عالمية من خلال المشاريع المبتكرة وبرامج بناء القدرات والأنشطة التعاونية.

وأكد الدكتور أحمد سامي، المدير التنفيذي لإدارة الاستراتيجية والمستقبل في كليات التقنية العليا، أن عضوية الكليات في شبكة اليونيفوك تتوائم بشكل وثيق مع أولويتها الإستراتيجية المتمثلة في ترسيخ دورها القيادي على المستوى العالمي في مجال التعليم العالي التطبيقي، كما ستمكّن هذه العضوية الكليات من تعزيز مكانتها كمؤسسة رائدة مبتكرة في مجال التعليم العالي التطبيقي من خلال بناء الشراكات العالمية الهادفة لتبادل أفضل الممارسات والتعاون في المشاريع الابتكارية لصالح الطلبة والشركاء في هذا المجال.

وأضاف د. سامي أن هذه العضوية ستسهم أيضاً في توسيع نطاق التأثير العالمي لكليات التقنية العليا من حيث تعزيز تنقل الطلبة على الصعيد الدولي، ودعم التعاون الدولي في مجال البحوث التطبيقية، وتوفير منصة لإنتاج وتبادل المعارف المشتركة.

يذكر أن اليونسكو هي منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة، وتتمثل رسالتها في إرساء السلام من خلال التعاون الدولي في مجال التربية والعلوم والثقافة، ويساهم مركز اليونسكو- اليونيفوك في زيادة فرص العمل المنتج، وسبل العيش المستدامة، والتمكين الذاتي، والتنمية الاجتماعية والاقتصادية، بخاصّة للشباب، والفتيات، والنساء، والمحرومين، وتعمل شبكة اليونسكو – اليونيفوك، من خلال مشاريعها المبتكرة وبرامج بناء القدرات والأنشطة التعاونية مع أكثر من 250 مركزًا من مراكز اليونيفوك حول العالم، من أجل ضمان حصول الجميع على برامج التدريب وتطوير المهارات عالية الجودة.

التصنيفات: البيانات الصحفية