100
ابحث في:

خيارات الدخول

القراءة الليلية
الإستماع إلى الصفحة
ترجم
إعادة تعيين الإعدادات إعادة تعيين
18-11-2021

كليات التقنية العليا تحتفل بتخريج (902) من طلبة برنامج الابتكار وريادة الأعمال دفعة 2021 في اكسبو2020

احتفلت كليات التقنية العليا بتخريج (902) خريج وخريجة من برنامج الابتكار وريادة الأعمال دفعة العام 2021 "صناع المستقبل" وذلك بحضور معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية ، وسعادة البروفيسور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا، وعدد من كبار المسؤولين وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية و أولياء أمور الخريجين.

بهذه المناسبة عبر معالي ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، عن سعادته بخريجي كليات التقنية العليا من شباب وفتيات الوطن الذين تتجسد فيهم القيم والأهداف والطموحات والآمال، وتخرجهم اليوم على موقع معرض اكسبو2020 بقدر ما يمثله من فخر لهم فهو في ذات الوقت حافزاً لهم ليبتكروا ويبدعوا وكونوا جزءاً من الانجاز و التنمية للخمسين عاماً القادمة.

وأضاف معاليه، أن الدولة لديها خطط ومشاريع مستقبلية طموحة لتشجيع ودعم ريادة الأعمال وتعزيز النمو الاقتصادي، والأبواب مفتوحة أمام الشباب لإثبات ذاتهم في هذا المجال سواء على المستوى الوظيفي أو على مستوى تأسيس مشاريعهم الصغيرة والمتوسطة، وسط تشجيع ودعم كبيرين،  فهم الرهان الحقيقي للتنافسية والحفاظ على تفوق الدولة، معبراً عن أمله أن يراهم جميعاً مؤثرين ومبدعين في صناعة مستقبلهم ومستقبل بلادهم.

وثمن معالي الزيودي جهود كليات التقنية العليا هذه المؤسسة العريقة التي تتمتع بسمعة طيبة وعلاقات وطيدة مع قطاعات العمل لدورها الفاعل في رفد سوق العمل بالكفاءات الإماراتية بما يواكب التطورات والمتغيرات العالمية ويتماشى مع رؤى القيادة الاستشرافية، متمنياً التوفيق والنجاح للجميع.

وفي  كلمة باسم مجلس أمناء كليات التقنية العليا افتتح حفل التخريج ، ورحب سعادة البروفيسور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية عن سعادتهم بحضور معالي الدكتور ثاني الزيودي وزير الدولة للتجارة الخارجية لحفل تخريج طلبة برنامج "الابتكار وريادة الأعمال" أحد البرامج الهامة التي تستقطب الشباب اليوم، مهنئاً الحضور بهذه المناسبة الاستثنائية هذا العام، حيث تحتفل الكليات لأول مرة بجميع خريجيها دفعة العام 2021 والبالغ عددهم نحو 4 آلاف خريج وخريجة في مكان واحد، في اكسبو2020  ليكون ذكرى لا تنسى للخرجين وحافزاً لهم حيث يجسد هذا الحدث العالمي الرائد إرادة وعزيمة وريادة دولة الإمارات، خاصة بعد عودة الحياة الى طبيعتها في بلادنا الحبيبة، بفضل جهود قيادتنا الحكيمة.

وتقدم البروفيسور الشامسي بأسمى آيات الشكر والعرفان الى القيادة الحكيمة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة- حفظه الله- ، على كل ما بذلوه من جهد لأجل تعزيز أمن وسلامة واستقرار الوطن ، ولدعهم اللامحدود لكليات التقنية العليا مما قادها لتحقيق رسالتها السامية في إعداد الكوادر الوطنية وتمكينها بكل كفاءة من المستقبل.

وذكر البروفيسور الشامسي أن خريجو الكليات اليوم تم إعدادهم بكل جاهزية للمستقبل، معبراً عن فخره  بأن  (3250) من خريجي دفعة العام 2021  أي ما يعادل 85%  منهم يحملون  الى جانب شهادة تخرجهم الأكاديمية، شهادات احترافية متخصصة معتمدة عالمياً ، وأن (221) من خريجينا أي ما يعادل 6% من هذه الدفعة نجحوا في تأسيس شركاتهم الناشئة الخاصة عبر المناطق الاقتصادية الابداعية الحرة في الكليات،فهاهم خريجونا كما وعدنا قيادتنا الحكيمة : قادة في تخصصاتهم ..محترفون في مهاراتهم .. رواد أعمال بشركاتهم ..متحمسون لخدمة بلادهم.

من ثم أعلن البروفسور الشامسي باسم مجلس أمناء كليات التقنية العليا تخريج (902) خريجاً وخريجة من برنامج الابتكار وريادة الأعمال منهم (650) خريجة مقابل (252) خريج ضمن  دفعة العام 2021 البالغ  إجمالي عددهم  (3848) خريجي وخريجة من مختلف البرامج الأكاديمية،والذين أكملوا دراستهم بنجاح وحصلوا على شهاداتهم الجامعية بجدارة واستحقاق، وهنأ الشامسي الخريجين متمنياً لهم كل التوفيق في خدمة بلادهم.

ورحب الخريجون في كلمتهم بمعالي  الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي لتشريفه حفل تخرجهم، مؤكدين سعادتهم  بإقامة حفل تخرجهم في اكسبو2020 ، ومعبرين عن امتنانهم لكل من ساهم في نجاحهم وتفوقهم.

ثم قام معالي الدكتور أحمد بن ثاني الزيودي وزير الدولة للتجارية الخارجية، يرافقه سعادة البروفيسور عبداللطيف الشامسي، بتسليم شهادات التخرج للخريجين وأخذ الصورة التذكارية معهم.

التصنيفات: التخرج بيان صحفي