100
ابحث في:

خيارات الدخول

القراءة الليلية
الإستماع إلى الصفحة
ترجم
إعادة تعيين الإعدادات إعادة تعيين
28-09-2022

تعيين سعادة الدكتور فيصل العيان مديراً لمجمع كليات التقنية العليا

أعلن مجلس أمناء كليات التقنية العليا تعيين سعادة الدكتور فيصل العيان مديراً لمجمع كليات التقنية العليا، ورحب معالي الدكتور عبد الرحمن العور، وزير الموارد البشرية والتوطين، رئيس مجمع كليات التقنية العليا، رئيس مجلس الأمناء، بالعيان وهنأه على ثقة مجلس الأمناء، متمنياً له التوفيق في مهام عمله الجديدة.

وأكد معالي العور دعم مجلس الأمناء للمدير الجديد لمجمع كليات التقنية العليا لتحقيق الأهداف المنشودة والتي تمكّن المؤسسة الأكاديمية من مواصلة مسيرتها بنجاح والمضي قدماً في إعداد أفضل الكفاءات وتمكينها من مهارات المستقبل بما يتماشى مع التوجهات والرؤى الوطنية.

وعبّر سعادة الدكتور فيصل العيان عن امتنانه وتقديره لثقة معالي رئيس مجلس الأمناء وأعضاء المجلس، مؤكداً بأن كليات التقنية العليا ستمضي نحو المستقبل بكل ثقة وذلك عبر توفير الأدوات اللازمة لتسليح أبنائها وبناتها الطلبة بمهارات المستقبل من خلال برامجها التعليمية والتدريب والتأهيل وتطوير الكفاءات بما يواكب تطلعات سوق العمل ومجتمع الأعمال في الدولة.

وأضاف بأن توجهات الحكومة الرشيدة في استشراف المستقبل تعتبر خارطة طريق لقيادة مجمع كليات التقنية العليا لتطوير التعليم وتعزيز مخرجاته لتجهيز الطلبة لسوق العمل بما يعزز من تنافسية وجاذبية الاقتصاد الوطني ورفع رصيد ومؤشرات الدولة في جميع المحافل والتقارير الإقليمية والدولية.

من جهتهم، عبر أعضاء مجلس أمناء الكليات عن ترحيبهم بالمدير الجديد لكليات التقنية العليا، متمنين له التوفيق في مسؤولياته الجديدة في ظل ثقة وتعاون الجميع معه من المجلس وأسرة الكليات.

ويملك سعادة الدكتور فيصل العيان خبرة تصل إلى 20 عاماً في التخطيط وتطوير القدرات وإدارة المشاريع، حيث أدار العديد من البرامج والمشاريع والمبادرات الحكومية، وتولى منصب نائب رئيس أكاديمية "ربدان" قبل انضمامه إلى كليات التقنية العليا، مساهماً عام 2010 في تأسيس الأكاديمية وتشكيلها كمؤسسة تعليمية حكومية مستقلة تتبع المجلس التنفيذي لحكومة أبوظبي لتكون رافداً أساسياً لقيادات المستقبل ومركزاً وطنيا متميزاً لتأهيل وتطوير الكوادر في مجالات السلامة والأمن والدفاع والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات.

كما شغل سعادة الدكتور العيان مناصب رفيعة في مؤسســــــــات حكوميــــــــــــــــة مثل: جهاز حمايـة المنشــآت الحيويـــة والسواحـــــل ومجلس "تـــــــــــــــــــوازن" الاقتصادي وجامعة خليفة.

سعادة الدكتور العيان حاصل على الدكتوراه في هندسة الاتصالات من جامعة كرتن للتكنولوجيا في أستراليا عام 2008 والماجستير في هندسة شبكات الاتصالات من جامعة ملبورون في أستراليا عام 2003، وشهادة البكالوريوس في هندسة الاتصالات من جامعة خليفة عام 2001، كما التحق بجامعة دارمشتات العريقة في ألمانيا والجامعة الوطنية العليا للاتصالات بفرنسا كأستاذ وباحث زائر بين 2005 و2006.

التصنيفات: بيان صحفي