100
ابحث في:

خيارات الدخول

القراءة الليلية
الإستماع إلى الصفحة
ترجم
إعادة تعيين الإعدادات إعادة تعيين
22-03-2015

محمد عمران الشامسي، رئيس مجمع كليات التقنية العليا: 27 % نسبة توطين الإداريين في كليات التقنية

قال محمد عمران الشامسي، رئيس مجمع كليات التقنية العليا لــ «البيان» إن نسبة التوطين في الجانب الإداري في كليات التقنية وصلت حالياً إلى 27 %، وتم استقطاب نحو 100 أكاديمي مواطن ليكونوا نواة للمواطنين الأكاديميين في الكليات، وتم إلحاقهم بدورات تخصصية في التعليم وفي مجالاتهم، والحصول على ماجستير لمن لم يحصل عليه بعد.

لافتاً إلى أن كليات التقنية ماضية في خطتها الاستراتيجية لزيادة نسبة التوطين واستقطاب المزيد من الكوادر المواطنة المتخصصة، مبيناً في الوقت ذاته أن نسبة التوطين في كليات التقنية كانت قبل سنتين أقل من 10 %، وهذه النسبة تعتبر الأقل بين الجهات الحكومية.

وأكد أن كليات التقنية سوف تعمل على تحقيق الكثير من الأهداف في المرحلة المقبلة، أولها تقييم البرامج بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل، وخلق بيئة عمل محفزة تساعد على الإبداع والابتكار، وتلبية احتياجات الكليات، منوهاً بأن هذا التقدم يتطلب نقلة نوعية في أنظمة وأدوات ومخرجات التعليم والخطط التنفيذية المطلوبة لتحقيق ذلك.

وقال: إن كليات التقنية العليا تعمل بروح الفريق الواحد وبخطوات مدروسة تسخر كل ما لديها من إمكانات وقدرات لتحقيق أهدافها، ونحن عازمون على مواصلة العمل الجاد والحقيقي والمخلص بشكل يضمن تحقيق أهدافنا الاستراتيجية ويذلل أي معوقات تهدف إلى عرقلة هذه المسيرة المهمة والجادة التي تتبناها قيادتنا الرشيدة وتدعمها، والتي ترتكز على التعليم والابتكار كجزء أساسي من خطة الحكومة الطموحة للتطوير والارتقاء بالوطن وأبنائه.

وأوضح أن التعليم يتصدر أولويات حكومتنا الرشيدة التي تحرص على الارتقاء بالتعليم ومخرجاته، مدللاً على ذلك باهتمام وحرص صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بالتعليم ومؤسساته، ودعمه المتواصل لقطاع التعليم نظراً لأهميته كثروة أساسية للوطن ورفد الدولة بكوادر مؤهلة.

وبكلمة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في القمة الحكومية، حين أكد أن الإمارات ومع تصدير آخر شحنة نفط ستحتفل لأنها ترتكز على الاستثمار في ثروتها البشرية عن طريق الاستثمار في التعليم والتركيز عليه.

وأعرب عن أمنياته للدكتور عبداللطيف الشامسي المدير الجديد لمجمع كليات التقنية العليا بالتوفيق والنجاح في مهامه الجديدة، ومواصلة مسيرة النجاح التي حققتها كليات التقنية منذ تأسيسها حتى الآن.

VC-offical-new

 

مهمة كبيرة
من جانبه، قال الدكتور عبداللطيف الشامسي إن أمامنا مهمة كبيرة لتحقيق رؤية حكومتنا الرشيدة، وعلينا العمل معاً كفريق واحد وتحقيق رؤية رئيس الكليات ومجلس الأمناء للوصول إلى الرقم واحد، مرتكزين على الكفاءات والكوادر الموجودة.

مشيراً إلى أنه ومن خلال تاريخ الكليات الذي شهد الكثير من ملامح النجاح والتميز، سوف نبني خططنا المستقبلية ونواصل العمل على تعزيز مكانة الكليات بهدف أساسي واحد وهو التركيز على مخرجات التعليم عالية الكفاءة.

وأكد الدكتور عبداللطيف الشامسي أن الأولوية في المرحلة المقبلة هي مواكبة احتياجات سوق العمل وتحديث مناهج الكليات لتخدم الخريجين لدى دخولهم مرحلة العمل وبداية مسيرتهم المهنية، حيث ستسعى الكليات إلى تعزيز شراكاتها مع قطاعات العمل باستمرار.

التصنيفات: