100
ابحث في:

خيارات الدخول

القراءة الليلية
الإستماع إلى الصفحة
ترجم
إعادة تعيين الإعدادات إعادة تعيين

المؤتمر الدولي للتطورات في العلوم الصحية 2023

نبذة عن المؤتمر

 أطلق قسم العلوم الصحية في كليات التقنية العليا المؤتمر الدولي للتطورات في العلوم الصحية (ICAHSبوصفه مؤتمراً علمياً أكاديمياً، على أن يُعقد سنوياً في الأسبوع الأول من شهر مارس من كل عام. ويهدف المؤتمر  في نسخته الأولى إلى تسليط الضوء على الابتكارات في مجالات تعليم العلوم الصحية والرعاية الصحية ونتائجها، وسيتم عقده هذا العام في الفترة من 8 إلى 9 مارس 2023 في كليات التقنية العليا – دبي للطلاب في مدينة دبي الأكاديمية.

ويوفر المؤتمر متعدد التخصصات منصة مثالية للأكاديميين والممارسين والباحثين والمعنيين في مجال الرعاية الصحية وممثلي الصناعة لتبادل الأفكار والخبرات حول الاستراتيجيات والتقنيات الناشئة في مجالات تعليم العلوم الصحية والرعاية الصحية والنتائج، كما يبحث المؤتمر المحركات التكنولوجية والمؤسسية للتطورات الحالية والمستقبلية في قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويتضمن برنامج المؤتمر مجموعة من الأنشطة والفعاليات التفاعلية تشمل العروض التقديمية الشفوية وحلقات النقاش وعروض الملصقات وورش العمل التفاعلية، مع تسليط الضوء على أحدث الابتكارات والتقنيات. وبالإضافة إلى موضوع المؤتمر الرئيسي، تسلط هذه الفعاليات الضوء على إسهامات أصلية وموثوقة لقطاع الرعاية الصحية والمجتمع العلمي.

الموضوعات المقترحة

يهدف المؤتمر إلى دعوة المتحدثين الرئيسيين المحليين والدوليين لتقديم أحدث المعارف والخبرات وأفضل الممارسات في مجال تعليم العلوم الصحية والرعاية الصحية والابتكار. ويغطي المؤتمر من خلال العروض التقديمية للأوراق العلمية والأنشطة التفاعلية المتنوعة الموضوعات التالية:

  • الابتكار متعدد التخصصات في تعليم العلوم الصحية
  • الرعاية الصحية والخدمات التعليمية الرقمية والتحويلية
  • التعليم والتقييم القائم على الكفاءة في العلوم الصحية
  • التشخيصات وطرق العلاج الحديثة والقائمة على الأدلة للأمراض المعدية وغير المعدية
  • التقنيات الناشئة في ممارسة الرعاية الصحية: الرعاية الصحية عن بُعد والذكاء الاصطناعي
  • المجتمع والصحة العامة العملية: دمج الخدمات الاجتماعية والعقلية والتشخيصية والطارئة والصيدلانية
  • صحة واحدة – آثار الأوبئة العالمية على خدمات الطب البيطري والرعاية الصحية والعاملين بها.